محافظ القاهرة: البدء في تطوير منطقة البورصة بوسط المدينة

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 2:53 م بتوقيت القاهرة

أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، بدء تطوير منطقة البورصة استكمالا لجهود محافظة القاهرة لإعادة القاهرة الخديوية للشكل الذي أنشئت عليه وتطوير العقارات ذات الطبع المعماري المتميز والحفاظ عليها، بالإضافة إلى تحويل وسط المدينة لمتحف مفتوح للواجهات المعمارية الأثرية التي تمثل حقبة زمنية حظيت مصر فيها بمكانة معمارية مهمة.

وقال المحافظ، في تصريحات اليوم الإثنين، إن منطقة البورصة تضم 23 عقارا جاري العمل حاليا في تطوير 17 عقارا منهم بتمويل من البنك الأهلي يبلغ حوالي 5 ملايين جنيه، كما يشمل التطوير رفع كفاءة 12 ألف م 2 شوارع مشاة بالمنطقة.

وأكد أنه سوف يتم إنهاء مشكلة المحلات المغلقة بالمنطقة من خلال اختيار أصحاب المحلات لممارسة الأنشطة المسموح بها، والتي تتماشى مع النسق العام للمنطقة بعد تطويرها، من خلال التنسيق مع الحي بالحصول على الترخيص للنشاط المسموح به طبقا لرغبة مالك المحل مع مشاركة جهاز التنسيق الحضاري لاختيار الأنشطة المثالية لممارستها بالمكان، كذلك على أصحاب المحلات الالتزام بقواعد التنسيق الحضاري في اختيار الواجهات ولافتات المحلات.

من جانبه، أشار مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية المهندس سعيد البحر، إلى أن مربع منطقة البورصة واقع بين شارع قصر النيل ومحمد صبري أبو علم، والقاضي الفاضل وعلوي، ويتم تطويره بتمويل من الكيانات الاقتصادية الكبرى كالبنوك والشركات الموجود بالمنطقة.

ولفت إلى الانتهاء من تطوير مبنى فندق كوزمو بوليتان بتمويل من شركة إيجوث المالكة للفندق، كما تم الانتهاء من تطوير مبنى بنك قناة السويس بتمويل من بنك قناة السويس يبلغ حوالي نصف مليون جنيه للمبنى، بالإضافة إلى مليون ونصف أخرى قدمها البنك لرفع كفاءة المنطقة المحيطة به.

وأضاف "البحر"، أنه جاري التنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري واستشاري المشروع لرفع كفاءة الشوارع والميادين الواقعة بالمنطقة من إعادة رصف وتوحيد منسوب الأرصفة والإنارة وتقليم الأشجار وطلاء البردورات.

وأوضح أنه يجري حاليا دراسة تشكيل مجلس أمناء للمنطقة يضم عددا من أمناء اتحاد شاغلي العقارات بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة المقيمين بالمنطقة للحفاظ على ما يتم من أعمال ولوضع الأفكار والمقترحات للارتقاء بالمنطقة بالتنسيق مع أجهزة الحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved