مقتل 27 من «داعش» بنيران عراقية في محافظة الأنبار

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

بغداد - أ ش أ

قتلت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، 27 من مسلحي تنظيم «داعش»، بينهم 23 خلال هجوم صدته قوات تابعة للحشد الشعبي شرق الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد، بينما فجر التنظيم مبني القسم الداخلي بمدرسة صناعية في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وذكر بيان صحفي لكتائب حزب الله، أحد فصائل الحشد الشعبي، أن "قوة تابعة له تمكنت من صد هجوم لداعش جنوب شرقي الفلوجة استمر لأكثر من خمس ساعات، وقتلت وأصابت العشرات من مسلحيه ودمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات أحادية".

وقالت مصادر أمنية، إن "مسلحي داعش فخخوا محيط مبني القسم الداخلي لإعدادية الصناعة بمنطقة الصوفية شرق الرمادي بالعبوات الناسفة وقاموا بتفجيرها عن بعد ما أدى الى تدمير المبني الذي كان خاليا بالكامل".

كما تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل 4 إرهابيين في منطقة السجارية شرق الرمادي، خلال كمين أمني استهدف مجموعة من داعش تحمل جنسيات عربية.

وفي صلاح الدين شمالي العراق، نفت المصادر مجددا، اليوم، محاصرة جنود عراقيين داخل مصفى «بيجي» أكبر مصافى النفط بالعراق ، وأكدت أن المصفى وقضاء بيجي يتعرضان لهجمات متكررة من مسلحي التنظيم.

وأشارت إلى أنه "عقب وصول تعزيزات عسكرية للمصفي شرعت القوات في تطهير محيط المصفى من عناصر داعش، وأن قوة حماية المصفي تمكنت من صد الهجمات وتحتاج تدعيم وتعزيزات إضافية لإحكام السيطرة على المصفي وقضاء بيجي".

كانت قوة عسكرية من الشرطة الاتحادية وصلت إلى القطاعات العسكرية التى تسيطر على الأرض في منطقتي تل الجراد والمزرعة جنوبي قضاء بيجي، تضم ناقلات عسكرية ووحدات كشف المتفجرات وسيارات تابعة لقوات العمليات الخاصة ودبابات من نوع «إبرامز».

وأوضح أن "طيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي قصفا مواقع وتجمعات لداعش شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين وفي منطقة المالحة ومنطقة البعيج جنوب قضاء بيجي، وتمكن من تدمير ثلاث سيارت تابعة للتنظيم وقتل من فيها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved