بالصور.. مصنع أسمنت بنى سويف «تيتان» يرفض عودة 452 عاملا من المحالين للمعاش

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولى - بني سويف

فشل اليوم الثلاثاء 452 عاملا من المحالين للمعاش بمصنع أسمنت بنى سويف "تيتان" في العودة إلى أعمالهم مرة ثانية، وتنفيذ الحكم الإدارى الصادر لهم بالعودة، وصرف جميع مستحاقتهم منذ تاريخ خروجهم إلى المعاش المبكر.

ومن جانبها، قامت مديرية أمن بني سويف بفرض كردون أمني حول المصنع، ووضع حاجر بينهم وبين العمال الذين حضروا مع المحضر المرسل من محكمة بني سويف لتنفيذ الحكم، ومنعت الأجهزة الأمنية دخولهم المصنع، وسمحت لمجموعة منهم بالدخول مع المحضر لتنفيذ الحكم الذي قوبل بالرفض من إدارة المصنع.

وقال عبد الله فتحي عبد العزيز، أحد العمال المحالين للمعاش المبكر، إن "المهندس مدحت عبد الفتاح عبد الغني رئيس قسم المراجعة سابق بالمصنع، والمهندس عليومة محمد عبد الطيف، قاموا بالذهاب مع المحضر المرسل من المحكمة بناء تكليف من المستشار التنفيذي عمر القاياتي، رئيس دائرة التنفيذ بمحكمة بنى سويف، ولكننا فوجئنا أن الشركة رفضت تنفيذ الحكم بحجة عدم وجود كشوف بأسماء العمال المفصلين لديهم من عام 2002 إلى 2007، والذين يبلغ عددهم 425 عاملا ومنهم حالات وفاة وحالات وصلت إلى سن 60 عام، ولا يعرفون عنهم أي شئ.

وتابع، "وطالبت الشركة من المحامي برنت جماعي من التأمينات؛ تثبت أن العمال كانوا موجدين فى الشركة خلال هذه الفترة حتى تستطيع تنفيذ الحكم، وتم محاولة إقناعهم من قبل المفوضين عن العمال والمحامي والمحضر بأنه حكم محكمة وواجب النفاذ، إلا أنهم رفضوا تنفيذ الحكم".

وأشار أحد العمالل، إلى أن الأمن رفض تنفيذ الحكم بالقوة رغم أنه من حقه ذلك لأنه حكم محكمة واجب النفاذ، فقمنا بالعودة مرة ثانية وسوف نذهب إلى المستشار التفيذي لحكم العودة، للحصول على أمر تنفيذي لهيئة التأمينات للحصول على برنت جماعي بأسماء العمال بمصنع أسمنت بني سويف "تيتان" فى تاريخ 30/ 6 / 1999، وقمنا بالانصراف على هذا الوضع.

كان المستشار عمر القاياتي رئيس دائرة التنفيذ بمحكمة بنى سويف، حددت اليوم الرابع من مايو الجاري موعد تنفيذ حكم القضاء الإدارى بعودة 452 عاملا من المحالين إلى المعاش المبكر.

كان العاملون المحالين إلى المعاش بالمصنع أقاموا دعوى قضائية عام 2011 أمام مجلس الدولة التي ظلت متداولة حتى قضت المحكمة فى 15 فبراير 2014 بأحقيتهم فى العودة، وحددت يوم 18 مايو موعدا للتنفيذ، فقامت إدارة المصنع بعمل استشكال لوقفة فحددت جلسة آخرى فى محكمة شمال القاهرة الإبتدائية لعدم الاختصاص وعادت إلى مجلس الدولة الذي قضى برفض الاستشكال فى 7 مارس 2015، وتم النطق بالحكم فى 21 مارس الماضي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved