«المصري للشؤون الخارجية»: ألمانيا حريصة أن تكون علاقاتها مع مصر جيدة

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

صفاء صفوت

قال السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن "العلاقات المصرية الألمانية مستمرة على مر التاريخ"، مشيرًا إلى أن ألمانيا حريصة على أن تكون علاقاتها جيدة مع الجانب المصري خاصة بعد أن لمست حترام الشعب المصري لها.

وأضاف حسن، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تي في"، اليوم الثلاثاء، أن "هناك اهتمامات مشتركة بين الجانبين المصري والألماني، أولهم قناة السويس وأهميتها لألمانيا خاصة وأن التجارة الخارجية لهم تمثل 28% من اقتصادهم".

وتابع حسن، "فضلًا عن الموقف في ليبيا وانعكاسه على الهجرة غير الشرعية وتاثير ذلك على الجانب الألماني والمصري"، مشيرًا إلى اهتمام الجانب الألماني بالتنمية في الدو النامية إيمانصا منهم بأن محاور التنمية ستؤدي إلى توقف طرق الهجرة غير الشرعية بعد ان يجد شباب تلك الدول فرص عمل مناسبة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل، أمس الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية، وزير خارجية ألمانيا الاتحادية، فرانك فالتر شتاينماير، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وبعض مسئولي وزارة الخارجية الألمانية وكذلك سفير ألمانيا بالقاهرة.

وحرص وزير الخارجية الألماني في بداية اللقاء على نقل تحيات وتقدير المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل للرئيس السيسي، وكذلك تطلع الجانب الألماني لزيارة سيادته لبرلين في يونيو المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved