وزير الصحة: الإنتهاء من قانون «التأمين الصحي» وإرسالة إلى مجلس النواب لإقراره

آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عن الإنتهاء من قانون التأمين الصحي الشامل ومراجعته، وتوقيع خطابا لتوجيهه إلى لمجلس النواب لعرض القانون عليه لإقراره.

وأشار الوزير -خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر العربي الإفريقي الأول للصيدلة اليوم الخميس- إلى الانتهاء من وضع قانون الصيدلة الإكلينيكية وسيتم ارسالة إلى مجلس النواب لإقراره أيضا، لافتا إلى حق الصيادلة المشروع في إدارة المنشآت الصحية وعدم اقتصارها فقط على الأطباء.

وأكد راضي على أن مصر ستقضي على قوائم الانتظار الخاصة بعلاج مرضى فيروس «سي» قبل شهر أغسطس القادم، موضحًا أن منظومة علاج مرضى فيروس «سي» في مصر من أنجح منظومات العلاج على مستوى العالم.

وقال، إن تطوير صناعة الدواء في مصر من أهم محاور عمل وزارة الصحة؛ فعلى سبيل المثال، سيتم الانتهاء قريبًا من تشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، وهو ما سيساهم في القضاء على فيروس «سي» في مصر.

وأشار إلى أنه جاري العمل على تطوير وإعادة هيكلة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، فهي تمثل أمنا قوميا صحيا وإستراتيجيا لمصر.

وقال وزير الصحة، إن مناقصة ألبان الأطفال الأخيرة، هي آخر مناقصة ولن يكون هناك استيرادًا لألبان الأطفال من الخارج مرة أخرى؛ وذلك بعد الإنتهاء من مصنع الألبان الذي يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والقوات المسلحة.

وأكد، أن الوزارة لا تدخر جهدًا وتعمل باستمرار على هيكلة وتطوير المستشفيات، مثل مستشفى هليوبوليس بتكلفة 30 مليون جنيه، كما أن هناك مستشفيات جديدة جار الإنتهاء منها، مثل مستشفى قليوب الذي سيتم افتتاحه قريبا".

وعلى هامش المؤتمر، قام الوزير بافتتاح المعرض الطبى الرسمى لمصر وإفريقيا لتجهيزات المستشفيات والعيادات ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved