مسرح «تدمر» يستقبل فرقة سمفونية روسية.. و«بوتين»: تكريم لكل ضحايا الإرهاب

آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 8:47 م بتوقيت القاهرة

تدمر - الفرنسية

قاد قائد الأوركسترا الروسي الشهير فاليري غيرغياف، الخميس، حفلا سمفونيا في مسرح مدينة تدمر الأثرية التي حررها الجيش السوري نهاية مارس من مسلحي تنظيم «داعش».

ونظم الأوركسترا السمفونية لمسرح مارينسكي في سان بطرسبرغ هذا الحفل تحت عنوان "صلاة من أجل تدمر. الموسيقى تحيي الجدران العتيقة" وسط أنوار شمس ساطعة.

وقاد الفنان الروسي الذي ارتدي قميصا أسود وقبعة بيضاء، بحماس الأوركسترا في الحفل الذي دام نحو ساعة وعزف فيه قطعا لباخ وبروكوفياف وغيرها أمام نحو 400 متفرج بينهم مشائخ دين وصحافيون وجنود روس وسكان المدينة وضمنهم أطفال.

وأشاد الرئيس الروسي بالحفل الذي بثه التلفزيون الروسي مباشرة باعتباره "عملا إنسانيا استثنائيا".

وقال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مباشرة مع تدمر قبل انطلاق الحفل: "أعتبره إشارة امتنان وتكريم وأمل، الامتنان لكل من يكافحون الإرهاب بأرواحهم، وتكريما لكل ضحايا الإرهاب، وبالطبع أملا ليس فقط لانبعاث تدمر بل أيضا لتحرير الحضارة الحديثة من هذا المرض الرهيب الذي هو الإرهاب الدولي".

واستعاد الجيش السوري السيطرة في 27 مارس على المدينة الواقعة في وسط سوريا والتي تعرف باسم "لؤلؤة البادية" السورية بسبب مواقعها الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي الإنساني لليونسكو، بدعم من الطيران الروسي وبعد معارك مع مقاتلي تنظيم داعش.

وأثار استيلاء داعش، على المدينة في مايو 2015 وتنفيذه إعدامات جماعية في المعبد الروماني العائد للقرن الثاني، تنديدا في العالم أجمع.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved