استشهاد ضابطين ومجند فى هجوم مسلح على كارتة بالعياط

آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي ووليد ناجى وخميس البرعى وأميرة محمدين وعصام عامر

أهالى الإسكندرية والإسماعيلية والبحيرة يشيعون جثامين شهداء العملية الإرهابية بالعريش
استشهد عقيد ونقيب «على المعاش» ومجند، الأربعاء، إثر إطلاق مجهولين النار على العاملين فى كارتة الطريق الصحراوى فى قرية البليدة بمركز العياط بالجيزة.

وانتقل فريق من نيابة العياط، برئاسة المستشار محمد السرجانى، والمستشار علاء عزت، لمعاينة مكان الحادث والتحفظ على الجثث، إلى حين وصول النيابة العسكرية المختصة بالتحقيق فى الواقعة لتسليمها القضية.

وبحسب مصادر، استهدف مجهولون العاملين بالكارتة بمنطقة العياط، صباح الأربعاء، بعدما أطلقوا عليهم النار بغزارة، ما أسفر عن استشهاد العقيد خالد عبدالعزيز، والنقيب زكريا عبدالفتاح، على المعاش، اللذين يعملان كمحصلى كارتة، ويرتديان ملابس مدنية، فضلا عن المجند رمضان السيد، بعد إصابتهم فى مناطق متفرقة بالجسد.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث وجود آثار دماء وفوارغ طلقات نارية، وتم التحفظ عليها لإرسالها إلى الجهات المختصة لمعاينتها وإعداد تقرير بشأنها، كما تسبب إطلاق النار فى تهشيم الواجهة الزجاجية الخاصة بغرفة تواجد المجنى عليهم فى الكارتة.

من جانبه، قال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إن القوات المسلحة تنعي ببالغ الحزن والأسى الشهداء الأبرار الذين استشهدوا على أيادي الغدر الإرهابية على أثر قيام فرد إرهابى بإطلاق النيران على محطة تحصيل الرسوم بالعياط، التابعة للشركة الوطنية لإنشاء الطرق على الطريق الإقليمي الدولي مما أسفر عن استشهاد اثنين من الضباط المتقاعدين ومجند.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيانه، أن القوات تمشط المنطقة للبحث عن منفذى الحادث.

من جهة أخرى، شيع أهالى محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والبحيرة، اليوم، جثامين شهداء العملية الإرهابية التى استهدفت مدرعة شرطة بعبوة ناسفة أثناء سيرها بجوار كمين حى الصفا على الطريق الدائرى، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة وإصابة 10 آخرين.

ففى الإسكندرية، شيع المئات من الأهالى فى جنازة عسكرية جثمان المقدم محمد لطفى شاهين، بحضور مدير الأمن اللواء مصطفى النمر، وعدد من قيادات المنطقة العسكرية وأعضاء مجلس النواب.

وفى الإسماعيلية، ودع أهالى عزبة أبومنصور جثمان المجند صلاح إبراهيم عبده، (22 عامًا)، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة فى جنازة عسكرية، بمشاركة المحافظ ياسين طاهر وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية وعناصر من قيادات القوات المسلحة، وسط حالة من الحزن من الأهالى الذين نددوا بالإرهاب.

وفى البحيرة، شيع أهالى قرية خربيتا بمركز كوم حمادة جثمان الشهيد أمين شرطة على عبدالعاطى على يعقوب، مرددين هتافات منددة بالإرهاب، منها: «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، والارهاب عدو الله».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved