«عبد العال»: البرلمان أقر أكبر عدد من التشريعات في تاريخ الحياة النيابية

آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 7:57 م بتوقيت القاهرة

كتبت- صفاء عصام الدين

اختتم رئيس مجلس النواب، علي عبد العال دور الانعقاد الثاني في نهاية الجلسة المسائية اليوم، مستعرضا إنجازات المجلس على مدار تسعة أشهر.

وأعلن عبد العال قائمة من الإنجازات التي أعدتها الأمانة العامة وعرضت بالصور في الجلسة العامة، وقال "يشرفني ويسعدني استعراض ما تم إنجازه خلال تسعة أشهر من العمل النيابي الجاد، هذا المجلس منذ نشأته استطاع أن يشكل مركز إشعاع وإلهام لشعوب المنطقة".

وأوضح أن دور الانعقاد الحالي شهد انجازات تشريعية عير مسبوقة، مشددا العمل من أجل المصلحة العامة دون الالتفات لمحاولات التهميش والهدم".

وقال "التشريعات التي أقرها المجلس في دور الانعقاد أكبر عدد تشريعات في تاريخ الحياة النيابية المصرية منذ نشأتها"، مشيرا إلى مناقشة 217 مشروع قانون باجمالي 2338 مادة .

وأضاف "أن هذا النشاط التشيرعي المكثف لم يمنع المجلس من ممارسة الرقابة الدستورية على العمل الحكومي رغم ما شهدته هذه القاعة من ممارسات وسجال إلا أني أراها ظاهرة صحية تنم عن حيوية مجلسكم الموقر".

وتابع: "شهدت هذه القاعة ومختلف لجان المجلس تجاذبات في الرؤى وتبيانا في الأفكار"، وتابع "التزمت قدر الإمكان بإتاحة الفرصة كاملة لمختلف وجهات النظر ".

وقال رئيس البرلمان "بقدر ما أقلقني حجم التحديات بقدر ما تولد لدي من يقين بقدرة المجلس على تحقيق الكثير من الإنجازات".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved