«بوابة الشروق» تنشر نص أقوال المتهم بتعذيب الأطفال داخل دار مكة المكرمة للأيتام

آخر تحديث: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 5:37 ص بتوقيت القاهرة
مصطفى محمد

حصلت «بوابة الشروق» على نص أقوال المتهم بتعذيب الأطفال داخل دار للأيتام، حيث انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أسامة حنفي، من تحقيقاتها الموسعة التي استمرت لما يقرب من 6 ساعات متصلة مع المتهم بتعذيب أطفال دار أيتام "مكة المكرمة" وهو رئيس مجلس إدارة الدار.

ومثل المتهم أسامة محمد عثمان، وأقر بضربه للأطفال، ولكنه نفى تعذيبهم.

وقال إنه كان "يضربهم كأبنائه لتقويم سلوكهم، وتهذيبهم ومنعهم من اللعب في مفاتيح الكهرباء داخل غرف الدار"، مؤكدًا أن "الصغار كانت هوايتهم العبث بأسلاك الكهرباء، وإطفاء الأنوار" مما كان يدفعه لضربهم بشكل يومي لمنعهم من ارتكاب ذلك السلوك الخاطئ، على حد تعبيره.

وأضاف المتهم في أقواله، أنه كان "يعامل الأطفال مثل أبنائه، وأفضل بكثير، ولم يعتقد أنه سيتعرض للمسؤولية الجنائية جزء تأديبه للأطفال اليتامى"، على حد قوله.

واستمعت النيابة إلى طليقة المتهم، والتي قامت بتسريب فيديو التعذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن ذلك الشريط كان بحوزتها منذ عام ونصف، إلا أنها كانت مترددة في تقديمه للجهات المسؤولة خشية من مطلقها، وعندما تأكدت استمراره في تعذيب الأطفال، قامت بتسليمه لأحد متبرعي الدار لنشره عبر المواقع الإلكترونية، على حد تعبيرها.

كما تسلمت النيابة 3 مقاطع فيديو أخرى من مطلقة المتهم بمقاطع تعذيب أخرى للأطفال على يد المتهم نفسه.

ووجهت النيابة بإشراف المستشار محمد شقير المحامي العام الأول بالإنابة، للمتهم اتهامات الضرب واستعمال القسوة مع الأطفال وتعريض حياة الأطفال للخطر، كما أخلت النيابة سبيل منى السيد، أمين مدير الدار، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على المتهم عصر الاثنين، وانتهت التحقيقات معه بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وطلبت النيابة توقيع الكشف الطبي على 13 طفلًا، ضحايا التعذيب في دار أيتام مكة المكرمة، لمعرفة أسباب الإصابات التي لحقت بهم، وعرض جهاز تشغيل كاميرات المراقبة بالدار على مصلحة الأدلة الجنائية لتفريغ محتوياتها، حيث تم العثور على 8 كاميرات، بينها اثنتان معطلتان.

واستمعت النيابة لأقوال (منى.م) مديرة الدار "المسؤولة عن رعاية الأطفال"، والتي نفت ارتكاب أعمال ضرب أو تعذيب داخل الدار، وأكدت أنها كانت تعامل الأطفال برفق وتستنكر توبيخهم من قبل المتهم، وقد أمرت النيابة بحجزها 24 ساعة لورود التحريات لبيان مدى صلتها بالواقعة من عدمه، والتي أمرت بإخلاء سبيلها عقب ورود التحريات.

كما طلبت النيابة، عرض فيديو التعذيب الذي تداول عبر الإنترنت لتعذيب مدير الدار للأطفال، على خبراء فنييين لبيان مدى صحة الواقعة من عدمها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تقدم مواطنون ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية، اتهموا فيه (أسامة.م) مدير دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام في شارع الهرم، بتعذيب أطفال الدار بعد انتشار مقطع فيديو على شبكة الإنترنت يظهر فيه بالاعتداء بالضرب المبرح وتعذيب الأيتام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved