«روبوت» يجهز طلبات عملاء الإنترنت في سلسلة متاجر عملاقة بسان فرانسيسكو

آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 8:20 م بتوقيت القاهرة

سان فرانسيسكو - د ب أ

بدأت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة "وول مارت" اختبار نظام جديد للإنسان الآلي يقوم بتجهيز طلبيات البقالة للعملاء الذين يرسلون هذه الطلبيات عبر الإنترنت.

وذكرت "وول مارت" أنها دخلت في شراكة مع شركة "ألرت أنوفيشن" لاستخدام نظام الإنسان الآلي "آلفابوت" المصمم لصالح السلسلة الأمريكية "وول مارت" في متجر "سالم" بولاية نيو هامبشاير الأمريكية. وسيتم استخدام هذه التكنولوجيا في المتجر الذي تبلغ مساحته 20 ألف قدم مكعب وتغطيه شبكة اتصالات لاسلكية.

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه يجري اختبار هذه الفكرة من أجل معرفة عدد أنظمة الإنسان الآلي من هذا النوع لتجهيز وتسليم طلبيات البقالة المطلوبة عبر الإنترنت بالسرعة اللازمة.

يذكر أن "ألفابوت" يقوم بإحضار السلع المطلوبة من المخزن إلى العاملين في المتجر والذين يقومون بعد ذلك بتجميع الطلبيات. وتقول وول مارت إن هذا الإنسان الآلي يستطيع التعرف على "الأغلبية الساحقة" من سلع البقالة والتقاطها بما في ذلك السلع الجافة والمجمدة والمبردة. ويعني هذا أن الأفراد العاملين في المتجر لن يحتاجوا إلى التحرك بين ممرات المتجر لإحضار الطلبات، باستثناء السلع التي يتم تعبئتها يدويا أو السلع الطازجة الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved