رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات: استشهاد جنودنا لن يفقدنا الهمة لمواصلة الحرب

آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات، إن "جثامين شهداء الجيش الإماراتي وصلت فجر اليوم السبت، وتقام حاليًا صلاة الجنازة عليهم بجميع مساجد الإمارات"، مؤكدًا أن "حادث استشهادهم لن يفقدنا الهمة لمواصلة الحرب على من يريدون الاستيلاء على مقدرات الأمة العربية حتى تحقيق النصر عليهم".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، السبت، أن "أطماع جماعة الحوثي تشكل خطرًا حقيقيًا على الأمة العربية، ونعلم أننا لم نذهب إلى اليمن في نزهة وإنما دفاعًا عن الأمن القومي العربي كله، فشهدائنا هم شهداء العالم العربي كله".

وأوضح يوسف، أن التحالف العربي الذي تشكل لضرب الحوثيين في اليمن هو النواة الحقيقية للقوة العربية المشتركة، مؤكدًا أن الركيزة الأولى لهذه القوة هو الجيش المصري، بالإضافة إلى جيوش دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات، إلى رغبة إيران في الالتفاف حول الجزيرة العربية والسيطرة على باب المندب لتكون بذلك قد سيطرت على البحر الأحمر كله، ولذلك فالقوة العربية تخوض حربًا عربية فارسية وليست حربا طائفية ضد جماعة فقط.

يذكر، أن وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت بيانًا "لتقديم العزاء ومواساة حكومة وشعب الإمارات في استشهاد 22 من جنودها في العمليات العسكرية الجارية في اليمن، وهم يؤدون الواجب لدعم الشرعية واستعادة الاستقرار في اليمن"، بحسب البيان

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved