خبير سياسي: دول غربية ترسل قوات إلى ليبيا وسوريا لتنفيذ مخططات المخابرات الأجنبية

آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الدكتور محمود محيي الدين الخبير في الشؤون السياسية والاستراتيجية، إن "الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا ترسل قوات خاصة تابعة لها في سوريا وليبيا، للعمل على جمع أكبر قدر من المعلومات حول أوضاع هذه الدول، والمساهمة في تنفيذ مخططات المخابرات الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف محيي الدين، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، أن "هذه العناصر الخاصة يعاونها عدد من العملاء العرب في الداخل"، موضحًا أن السلطات الليبية سبق وأن ألقت القبض على عناصر من هذه القوات الخاصة خلال الفترة الماضية، ولكن تم الإعلان أنهم ديبلوماسيين يتبعون عدد من الدول الأوروبية.

وأكد محيي الدين أن الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اتفقتا على إنشاء منطقة عازلة شمال سوريا، ليتم استقدام سكان إليها على أسس عرقية للإقامة في هذه المنطقة، موضحًا أن عملية التوطين فيها لن تقتصر على أبناء الشعب السوري بل ستتضمن جنسيات أخرى.

وأشار الخبير السياسي إلى وجود تقارير تتحدث عن وجود مخطط يهدف إلى تهجير 4 مليون سوري وتوزيعهم على دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن من شأن هذا المخطط إحداث خلل ديموغرافي بمنطقة الشرق الأوسط، وإنجاح المخطط الأكبر لتقسيم الدول العربية، على حد قوله.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved