يوسف الحسيني: «السيسي» ليس «مرسي».. ولا يصح أبدا المقارنة بينهما

آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 9:34 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بتوضيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الذكرى الـ42 لانتصار أكتوبر، لتصريحاته حول أن الدستور كُتب بالنوايا الحسنة، وأن البلاد لا تُبنى بالنوايا الحسنة.

وقال «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الاثنين، إن «السيسي رجل لا يكذب، بل هو صادق لأبعد الحدود، ويحترم الناس، ويحترم نفسه، ومخلص لأفكاره وللوطن، وبالتالي لا داعي لتأويل أو تفسير تصريحاته بشكل خاطئ».

وأضاف أن «البعض فهم تصريحات السيسي بأنها إشارة لإطلاق دعوات لتعديل الدستور، لكني أقول لهم أن السيسي لا يرسل إشارات لأحد مثلما كان يفعل الرئيس الأسبق مرسي لمؤيديه»، متابعًا: «السيسي ليس مرسي، ولا يصح أبدًا المقارنة بينهما، أو وضعهما في سلة واحدة».

وأوضح أن «من فهم تصريحات السيسي على أنها إشارة لتعديل الدستور، وأطلقوا حملات تدعو لذلك، منافقون ولا يفرقون شيئًا عن مؤيدي مرسي»، مضيفًا: «هؤلاء كانوا يرون منذ عام واحد فقط أن الدستور حلو وجميل»، على حد قوله.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ42 لانتصار أكتوبر، بعدم التشكيك في نواياه فيما يخص بتفسير تصريحاته عن الدستور.

وجاء ذلك ردًا على الدعوات التي أطلقها البعض لتعديل الدستور، بعد ما قاله «السيسي» أثناء لقائه بالشباب في أسبوع شباب الجامعات بجامعة قناة السويس، حول أن الدستور كُتب بنوايا حسنة، وأن البلاد لا تُبنى بالنوايا الحسنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved