رئيس الوزراء البريطاني عن موقفه من «الإخوان»: نتصرف حيال أي شخص «طبقا لأفعاله»

آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعرب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن استيائه مما وصفه بتنامي أزمة الإرهاب والتطرف، قائلًا: «التطرف مشكلة متنامية، ونعرف أن الإسلام دين سلام وتسامح».

وقال «كاميرون» في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، إنه «وللأسف هناك أقلية اتخذت من الدين ستارًا لتنفيذ عمليات عنف وإرهاب، وحاولت أن تسمم القيم السامية التي أرساها الدين الإسلامي، وتستغلها لتبرير القتل والتدمير والتخريب».

وأضاف أن «استراتيجية بريطانيا لمكافحة الإرهاب تقوم على أساس مواجهة التطرف بكل أنواعه وأشكاله، ونتعاون مع مصر لتحقيق ذلك».

وفيما يتعلق بموقف الحكومة البريطانية من جماعة الإخوان المسلمين، قال «نحن نتصرف حيال أي شخص حسب أفعاله، وما إذا كان يتبع القانون أم لا»، مضيفًا: «هناك مراجعة تجرى الآن بشأن الإخوان، وسنعلن عن نتائجها خلال الفترة المقبلة».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة رسمية من المقرر أن تستمر يومين، لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك حول سبل تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved