وزير الزراعة: لاتوجد أزمة في الأسمدة لأول مرة منذ سنوات

آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكد دكتور عصام فايد، وزير الزراعة، أن الأسمده أصبحت متوفره في شون الجمعيات الزراعية ولا توجد أي أزمة أو إختناقات لأول مرة منذ سنوات.

وقال وزير ازراعة، في كلمة له خلال افتتاحه السبت، مهرجان أبطال الإنتاج الزراعي بالأهرام، إن الوزارة تعاقدت مع الشركات الحكومية على توريد كامل إنتاجها من الأسمدة لصالح الوزارة، كما تم الاتفاق مع شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال بتوريد 56% من إنتاجها لصالح الوزارة أيضا.

وشدد على أن الفلاح المصرى يعد العمود الفقرى للإنتاج بمصر، ولذا وضعت فى أولوياتي منذ أن توليت مقاليد الوزارة، وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية (الفلاح المصرى البسيط) من أجل حل مشاكله وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج وخاصة منظومة الأسمدة التى تعد رغيف الخبز للمزارع المصرى.

يذكر أن وزير الزراعة، رعى اليوم مهرجان "الأهرام التعاوني" الذى يقام بمؤسسة الأهرام لتكريم عدد من رواد الإنتاج الزراعى والقطاع التعاونى.

ويقام المهرجان هذا العام تحت عنوان "مصر تنطلق"، بحضور العديد من كبار المسئولين والشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام والفكر وممثلين عن وزارات التموين والتنمية المحلية والإسكان والاستثمار.

وشهد المهرجان تكريم نحو 50 شخصية من رموز ورواد القطاع التعاونى الذى يضم فى عضويته نحو 18 مليون تعاونى فى الجمعيات المنبثقة من اتحاداته الخمس "الزراعية والإسكانية والإنتاجية والاستهلاكية والثروة المائية"، كما اقيم حفل للفنان الكبير على الحجار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved