الأحد.. انتخابات دائرة الرمل المؤجلة من المرحلة الأولى

آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر وأحمد بدراوي

• 47 مرشحا مستقلا و20 حزبيا يتنافسون على 4 مقاعد..

تستقبل 301 لجنة فرعية بدائرة الرمل، الأحد، الناخبين لاختيار المرشحين المتنافسين على 4 مقاعد من إجمالي 25 مقعدا على مستوى الإسكندرية، حٌسم منهم 21.

وأعلن المستشار عبد الله الخولي رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، استعداد المحافظة بأجهزتها المختلفة لإجراء الانتخابات.

فيما أجرت قوات الأمن المدعومة بأفراد من القوات البحرية، تدابير أمنية السبت، بعد تسلمها اللجان الانتخابية بالمدارس، التي منح طلابها إجازة يومي الاقتراع.

وتضم الدائرة 647088 ناخبًا مقسمون على قسمي الرمل أول وثان بإجمالي 23 شياخة، حيث يمثل قسم أول الرمل الظهير الحضري للدائرة: (سان استيفانو، والهداية، وجليم، وجزء من رشدي)، والشعبية: (زعربانة، ، وفلمنج، وباكوس)، بينما يمثل القسم الثاني الظهير الشعبي وهي: (حجر النواتيه، وينجت، وأبو سليمان، والسيوف رمل، والقصعي، والعوايد، والظاهرية، وعزبة الصفيح)، فيما يضم الجزء الريفي: (عزبة الشيخ، وأبيس الأولى، وأبيس الثانية، ومشروع ناصر، والرابعة نصرية، وخورشيد القبلية، ودنا الجديدة، وعزبة الوسطانية".

وتعد الرمل من أكبر الدوائر الانتخابية، بعد دائرة المنتزه أول، وهما الدائرتان الوحيدتان المخصص لهما 4 مقاعد.

ويتنافس على مقاعد الدائرة، 47 مستقلا و20 حزبيا، وهم مرشحان عن حزب الشعب الجمهوري، واثنين عن حزب الوفد، و3 عن حزب الإصلاح والنهضة، و3 عن حزب مستقبل وطن، ومرشحان عن حزب النور، واثنين عن حماة الوطن، و6 مرشحين عن أحزاب فرسان مصر، والحركة الوطنية المصرية، والريادة، ومصر بلدي، والمحافظين، ونهضة مصر، فيما يبلغ عدد السيدات المتنافسات بالدائرة 8.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved