فيديو.. «القرموطي» بعد إلغاء إعفاء الدواجن من الجمارك: «ده أنا اشتغلت فرارجي»

آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 9:57 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

انتقد الإعلامي جابر القرموطي، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بإلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، قائلًا: «ده أنا جبت فراخ هنا، ده أنا اشتغلت فرارجي يا عم شريف».

وتسائل في برنامج «مانشيت القرموطي»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الاثنين: «إزاي إلغاء القرار بيهدف لدعم الصناعة الوطنية، أمال إنت خدته من الأول ليه؟»، مضيفًا: «لا إله إلا الله، دي حاجة تنقط».

وقال إن رئيس الوزراء اتخذ قرارًا يوم 28 نوفمبر الماضي بإعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الجمارك بأثر رجعي الفترة 10 نوفمبر حتى 31 مايو 2017، قائلًا: «لما أخذت القرار قولت إنه في مصلحة المواطن، وعندما ألغيت القرار اليوم قولت برده إنه في مصلحة المواطن، بتاخد القرار ليه بدون دراسة؟».

وتابع: «أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ده المفروض تقدموله إعتذار أو تسجنوه؛ لأنه اتبهدل من يوم 28 نوفمبر الماضي حتى أمس في كافة وسائل الإعلام، وتم التحدث عن مكاسبه الهائلة جراء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك».

وقرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الاثنين، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري؛ لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved