وزير الثقافة: افتتاح جزئي لمتحف نجيب محفوظ في ديسمبر الجاري

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

أعلن وزير الثقافة حلمي النمنم، أنه سيتم افتتاح جزئي لمتحف الروائي العالمي نجيب محفوظ، خلال الشهر الجاري، حيث يجري حاليا الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمكتبة نجيب محفوظ، فيما سيتم الانتهاء من باقي قاعات العرض المتحفي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الثقافة، بعد ظهر اليوم، يرافقه الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وذلك للوقوف على ما تم تنفيذه من مشروع متحف الأديب العالمي نجيب محفوظ، والذي يتم تجهيزه حاليا، بتكية محمد بك أبوالدهب.

وتفقد الوزير، حجرات المتحف والاستماع إلى شرح تفصيلي عن التجهيزات الخاصة بكل حجرة، ضمن برنامج العرض المتحفي للمتحف، كما استمع الوزير إلى ما واجهه المشروع من عقبات ومشكلات إدارية وهندسية.

ووجه الوزير، بضرورة إزالة أي عقبات أو مشكلات، وضرورة التواصل مع وزارة الآثار، لحل كل المشكلات بسرعة، تمهيدا لافتتاحه في أقرب وقت.

من جانبه، قال رئيس صندوق التنمية الثقافية: إن متحف نجيب محفوظ سيكون جاهزا للافتتاح في أقرب وقت، في ظل تعليمات وزير الثقافة، بإزالة كل العقبات وحل كل المشكلات، مؤكدا تواصله الدائم بشركة المقاولين العرب المسؤولة عن تنفيذ المشروع هندسيا، ووزارة الآثار.

رافق الوزير، في جولته، المهندس طارق خضر رئيس قطاع مدير إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولين، والمهندسة ياسمين نصر مدير مشروع متحف نجيب محفوظ.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved