عميد حقوق بنى سويف: لا يجوز إطلاق الاتهامات للكلية جزافًا ومن يملك مستندات يقدمها

آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

أكد الدكتور جمال عبد الرحمن، عميد كلية الحقوق بجامعة بنى سويف، فى تصريحات خاصة لـ «الشروق»، إن ما أثاره النائب جمال هندي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، في البرلمان، الأحد الماضي، عن وجود فساد فى الجامعة، متمثلًا فى تسريب الامتحانات وارتكاب أفعال غير قانونية، غير صحيح بالمرة، ومن يمتلك مستندات حقيقية عن تلك الوقائع يتقدم بها، وسنتخذ الإجراءات الرادعة فورًا.

وقال النائب جمال هندى، إن لديه أدلة بالسيديهات تثبت شروع أستاذ بجامعة بنى سويف، فى منح طلابه أسئلة الامتحانات، حتى يكونوا متميزين، مضيفًا: "عندى دليل وأقدمه للوزير بالسيديهات، يتضمن مقاطع صوت لأستاذ جامعي، جالس على القهوة، يعترف بالتسريب.

وأعرب «هندى»، عن رفضه للمزايدات فى المجلس، قائلًا: «المزايدات مرفوضة تمامًا فى هذا المجلس، واكتشاف الفساد هو أساس دورنا الرقابي .. وأرفض أن يُقال أن هذا المجلس الشقيان، يتستر على الفساد» .

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه أخبر رئيس جامعة بنى سويف الأسبق، الدكتور أمين لطفى ، بهذه الممارسات، مطالبًا القضاء عليها، في حين أكد رئيس الجامعة علمه ببعضها، ولكنه لا يملك أن يتصدى لمثل هذه الأفعال.

وقد ضرب مثالًا لنلك الممارسات، بأن كلية الحقوق بجامعة بنى سويف، تضم 500 طالب كويتي، ينجحون سنويًا رغم عدم حضورهم، متهمًا مجلس التأديب فى الجامعة بأنه «يحتاج إلى تأديب».

وتابع عضو مجلس النواب: هناك واقعة شهيرة شهدتها الجامعة أيضًا، تمثلت فى ضبط أحد أعضاء هيئة التدريس بفعل فاحش مع موظفة بالجامعة، وقد أُحيلا الاثنان إلى مجلس التأديب، الذي قضى بفصل الموظفة، وتبرئة الأستاذ الجامعي. 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved