رئيس الهيئة العامة للكتاب: نتوقع زيادة حجم مبيعات الكتب بالمعرض بنسبة 75%

آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:05 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

توقع الدكتور هيثم علي الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، زيادة حجم مبيعات الكتب داخل معرض الكتاب الدولي لهذا العام بنسبة 75% عن عام 2010.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت، أن الكتب الصادرة عن دور النشر الخاصة ارتفعت أسعارها هذا العام؛ نتيجة لزيادة تكاليف الأحبار والورق والطباعة، مؤكدًا على وجود إقبال كثيف من جانب الجمهور على أجنحة الكتب المُخفضة التابعة لوزارة الثقافة.

وأوضح "الحاج" أن معرض القاهرة الدولي للكاتب يشهد إقبالا كثيفًا ليس من جانب مواطني محافظة القاهرة الكبرى فقط، ولكن من الجمهور في محافظات مصر المختلفة، قائلا: "هناك 10 رحلات تأتي إلى المعرض يوميًا من سكان الأقاليم، وهؤلاء يدخلون بالمجان تشجيعًا لهم على المشاركة في المعرض".

وأكد "الحاج" أن رواد المعرض لا يدخلون إليه للتنزه وتناول المأكولات فقط، ولكنهم يحرصون على شراء الكتب بشكل جاد، مضيفًا: "إذا سلطنا كاميرا على بوابات الخروج سنجد المواطنين يحملون المئات من الكتب".

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب قد فتح أبوابه أمام الجمهور يوم 27 يناير الماضي، حيث ينظم المعرض هذا العام عدد من الندوات الثقافية والأنشطة الفنية المختلفة مثل الرسم على الأسفلت وعروض الفنون تشكيلية، ومن المقرر اختتامه في يوم 10 فبراير المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved