«التعليم»: الانتهاء من خريطة توزيع التغذية المدرسية في جميع المحافظات

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمناقشة تنفيذ تكليفات شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بشأن صياغة ما تم التوصل إليه بشكل نهائي في خطة العمل الخاصة بالبرنامج القومي للتغذية المدرسية، والإجراءات التي تم اتخاذها نحو توفير الوجبة المدرسية بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي.

وأشار شوقي إلى ضرورة سد الاحتياجات الغذائية والصحية للطلاب، وموضحًا أنه تم الانتهاء من خريطة توزيع الوجبات على جميع المحافظات.

من جانبها، أكدت والي أن وزارة التضامن ترحب بتقديم الدعم اللازم سواء على مستوى الوحدة، أو الإدارة الاجتماعية، أو المديرية لأن التغذية المدرسية هي جزء من الحماية الاجتماعية للفقراء، مشيرة إلى أنه تم وضع آلية لمتابعة ومراجعة المخازن المتاحة في المدارس، وعملية التوريد، ونقل الوجبة المدرسية.

تم أثناء اللقاء بحث مدى جاهزية المحافظات للوجبة المدرسية، والشروط الصحية الواجب مراعتها أثناء تجهيزها وتخزينها، واستكمال الإجراءات اللازمة لتغطية باقي محافظات الجمهورية، وتكليف الإدارة المركزية للمتابعة بوضع الضوابط اللازمة لمتابعة نسب حضور وغياب الطلاب، بالإضافة إلى ضمان وصول الوجبة المدرسة إليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved