153 ألف سائح استقبلتهم الغردقة الشهر الماضي.. والألمان فى المقدمة

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

بلغ إجمالى عدد السائحين الذين استقبلتهم الغردقة خلال شهر يناير الماضى 153 ألف سائح من 29جنسية مختلفة كان على رأسهم الألمان ثم الأوكران ثم البريطانيين.

وكشف تقرير أصدرته غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر أن عدد السياح الألمان الذين تصدروا الترتيب الأول فى الحركة السياحية الوافدة لمدينة الغردقة خلال شهر يناير الماضى قد بلغ 83 ألفا و266 سائح بزيادة أكثر من 60 % مقارنة بشهر يناير من العام الماضى ..أشار التقرير الى أن السياح الأوكران الذين يحتلون المركز الثانى بعد الالمان بلغ عددهم 16 ألفا سائح بينما بلغ عدد السائحين البريطانيين الذين تصدروا المركز الثالث 13 ألف سائح .

كما كشف التقرير عن زيادة ملحوظة فى عدد السائحين النمساويين والذين وصل عددهم 6 ألاف سائح والبولنديين الذين بلغ عددهم 4 الاف سائح و4 ألف سائح من الدنمارك ومثلهم من هولندا و3 الف سائح من بيلا روسيا وأيضا 1466 سائحا من لاتفيا و1200 سائح صينى.
من جانب اخر تعهد منظمى الرحلات البولنديين على زيادة نسبة السائحين البولنديين الوافدين لمصر خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضى واشاروا الى ان المقصد السياحى المصرى يعتبر من أهم المقاصد السياحية التى يرغب السائح البولندى قضاء إجازته بها، كما أكدوا وجود حجوزات مبكرة للموسم الصيفى القادم وهذا يعتبر مؤشرا إيجابيا على زيادة الأعداد السياحية وثقة السائح فى المقصد المصرى .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved