ورشة إخراج لخيري بشارة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقي

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

وافق المخرج خيري بشارة علي الانضمام لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لقيادة ورشة إنتاج الافلام القصيرة التي تضم 20 دارس من 19 دولة.

وشكرت إدارة المهرجان المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما علي قيادته للورشة في الدورات السابقة وجهده في خلق جيل من شباب السينمائيين في القارة السمراء علي مدار 6 سنوات .

ورشة مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة يقوم بالتدريس فيها تحت إشراف المخرج خيري بشارة، والدكتور شريف عماشة، ومدير التصوير محمود لطفي، والذي سيقوم بتدريس التصوير، وستقوم الورشة بإنتاج عدد 15 فيلما قصيرا سوف تصور وتعرض في نهاية المهرجان .

التقى المخرج خيري بشارة مع إدارة المهرجان المكونة من رئيسه السيناريست سيد فؤاد، ومديره المخرجة عزة الحسيني، وبقية فريق عمل المهرجان بوجود النجم طارق عبد العزيز الداعم المستمر لمهرجان الأقصر.

وتعتبر الورشة وأفلامها نواة للإنتاج السينمائي المشترك بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة من خلال شباب السينمائيين فى القارة، وهو الإنتاج الأوحد فى القارة الذي يتم من خلال ورشة تفاعلية تقام كل عام بالمهرجان وتنتج ما لا يقل عن 15 فيلمًا يشارك فيها مصورون ومخرجون ومؤلفين من شباب القارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved