قنصلية مصر بلندن: تدهور حالة الطالبة مريم نتيجة الإهمال الطبي

آخر تحديث: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 3:09 ص بتوقيت القاهرة

معاذ حجازي

قال الدكتور عماد أبو حسين، المستشار القانوني للقنصلية المصرية في بريطانيا، إنه لم يتم التعامل طبيًا مع الطالبة مريم، المعتدى عليها في المملكة، كما يجب أن يكون، على حد تعبيره.

وأضاف «أبو حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الاثنين، أن التعامل الطبي مع «مريم» لم يكن بجدية، لافتًا إلى إصابتها بجلطات على الرئتين وإجراء أكثر من جراحة لها يوميًا نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرضت له.

ولفت إلى قبض الشرطة البريطانية على مشتبه بها في القضية، إلا أنه طبقًا للقانون الخاص بهم أفرجوا عنها، لمنعه احتجاز المشتبه به أكثر من 24 ساعة، معقبًا: «لم نعرف بعد توصيف الجناية، لكن التقرير الطبي لو أثبت أن النزيف في المخ نتيجة الضرب ستكون الجناية شروع في قتل، وهناك معلومات عن نية الشرطة البريطانية القبض على عدد من المعتدين عليها».

ولفت إلى عدم تقصير الشرطة في تلك القضية، إلا أن هناك تعنت في الحصول على المستندات الخاصة بـ«مريم» من وقت دخولها المستشفى، مؤكدًا التحرك قانونيًا في اتجاه جناية الشروع في قتل، إضافة إلى الإهمال الطبي، لأنه توجد أسئلة عديدة لا بد من الإجابة عليها.

يذكر أن المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قال إن الوزراة تتابع، من خلال ناصر كامل، السفير المصري في لندن، حالة الطالبة مريم عبدالسلام، المقيمة في مدينة «نوتنجهام» البريطانية، والتي تعرضت لحادث اعتداء وضرب مبرح نتج عنه إصابتها بغيبوبة من جانب مجموعة من الفتيات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved