رئيس جامعة المنيا يبحث إنشاء اتحاد مع نقابة العلميين

آخر تحديث: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

استقبل رئيس جامعة المنيا، د. جمال الدين علي أبو المجد، نقيب العلميين، د. السيد عبد الستار المليجي، لتفعيل التعاون بين الجامعة والنقابة في إطار خطتها للدفع بنواة العلماء والباحثين بالجامعات.

 

وتطرق اللقاء إلى تفعيل تعاون جامعة المنيا مع النقابة العامة، من خلال المركز العلمي لصيانة الأجهزة العلمية التابع لنقابة العلميين كأحد المشروعات القومية للحفاظ على الأجهزة العلمية، وتحفيز الباحثين والعلماء بالجامعات المصرية، وكذلك المشروع الوطنى لإنشاء شركة وطنية للاستكشافات والتعدين والتصنيع، لاستغلال مقومات الدولة الاستخدام الأمثل بالتعاون مع الجامعة كبيت خبرة علمي واستشاري، ومركز نقل تكنولجيا المعلومات بالجامعة.

 

كما ناقش رئيس الجامعة، خلال اللقاء، اقتراح يتمثل في تكوين اتحاد بين الجامعة والنقابة يكون مماثل للاتحاد القائم بين نقاية العلميين والزراعيين والمهندسين المسمى بــ«اتحاد من أجل التنمية»، وتسهم فيه الجامعة بمواردها البشرية والعلمية وبخبراتها المتعددة فى جميع المجالات العلمية.

 

حضرر اللقاء د. عواد فرغل، رئيس فرع نقابة العلميين بالمنيا، ود. رأفت محمد شاكر، عميد كلية العلوم، ود. عصام فرحات، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ووكيل النقابة الفرعية بالمنيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved