في ندوة للمركز الثقافي المصري.. الموريتانيون يطالبون الأزهر بمواجهة الإلحاد

آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

نواكشوط - أ ش أ

دعا مفكرون موريتانيون وأساتذة جامعات، الأزهر الشريف إلى مواجهة الإلحاد والتفرقة.

وأجمع أساتذة ومفكرون خلال ندوة نظمها المركز الثقافي المصري في نواكشوط بعنوان «الأزهر في عيون الموريتانيين» على أهمية الأزهر الشريف في مواجهة موجة الإلحاد والتفرقة التي تشهدها الدول العربية، داعين الأزهر إلى بحث حلول لمواجهة الجماعات الإلحادية والإرهابية.

وخلال الندوة التي نظمت مساء الأربعاء، في نواكشوط، بإشراف الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري في موريتانيا وسط حضور دبلوماسي، حول الموريتانيون الندوة إلى منبر لتكريم الدولة المصرية على دعمها المتواصل لموريتانيا ومختلف الدول العربية.

وأشاد مفكرون موريتانيون بعظمة الدولة المصرية مقدرين الدور الريادي الذي تلعبه الحكومة المصرية في سبيل التقارب مع الأشقاء العرب.

وأكد الاستاذ الدكتور أحمد ولد حبيب الله أستاذ الأدب بجامعة نواكشوط أهمية الدور الذي يلعبه الأزهر الشريف في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وموريتانيا.

واعتبر المحاضر، أن المعلمة الكبرى الأزهر الشريف أولت علماء موريتانيا اهتماما خاصًا، مشيرًا إلى دور محمد محمود ولد اتلاميد وحبيب الله ولد مايابا الذين تركا بصمات واضحة من خلال علاقة وثيقة بأكبر مرجعية في العالم الإسلامي.

وأكد الأستاذ الشيخ ولد أحمدو أهمية الدور الذي لعبه الأزهر للمحافظة على الحضارة العربية والإسلامية في فترة صعبة مجمعين على أن الازهر يظل الحصن الحصين لعقائد المسلمين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved