قلاش: على الدولة الاعتراف بأزمة «الصحفيين».. وأنا من بادرت بالاتصال بالأمن الوطنى

آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد البرديني:

دافع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، عن موقف مجلسه من الحملة الشرسة التي يتعرض لها فى أزمته مع وزارة الداخلية، مشددا على أن المجلس يسير برغبات الصحفيين أنفسهم، الذين شعروا بالصدمة بعد اقتحام نقابتهم من قبل قوات الأمن، بحسب تعبيره.

وشرح قلاش، خلال استضافته برفقة 3 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين على فضائية «القاهرة والناس»، تفاصيل الأحداث الأخيرة بدءًا من واقعة الاقتحام حتى مشاركة قرابة 5 آلاف صحفى فى الجمعية العمومية الأخيرة، من أجل توضيح موقف النقابة أمام الرأي العام.

ونفى قلاش ما ذكره البرلمانى مصطفى بكرى بخصوص تلقيه مكالمة من الأمن الوطنى قبل واقعة الاقتحام لإبلاغه بالقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا خلال اعتاصمهما بالمقر، قائلا: "أنا من بادرت بالاتصال للتعاون مع الجهات الأمنية لحل أزمة الزميلين، لكنى فوجئت باقتحام مقر نقابتنا دون علمى".

وشدد قلاش على أن المجلس لن يدير أزمته مع وزارة الداخلية بحسابات سياسية، مؤكدا أن الجماعة الصحفية تقف صفًا واحدًا فى أزمتها، فى إشارة إلى دعوات جبهة «تصحيح المسار» الداعية لسحب الثقة من مجلس يحيى قلاش.

ودعا نقيب الصحفيين، مؤسسات الدولة للحوار حول الأزمة، قائلا: "أولى حلول أزمتنا هى الاعتراف بوجود مشكلة حقيقية".

من جانبه، قال محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن "قوات الأمن هى من تتحمل مسئولية تغطية بعض القنوات والمواقع التابعة جماعة الإخوان المسلمين لوقائع الجمعية العمومية الأخيرة، خصوصا أن الأمن يحاصر النقابة ويتابع عملية دخول الكاميرات من مداخلها بشارع عبد الخالق ثروت".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved