تيار الصدر: «إيران» تعرقل سحب الثقة من حكومة «المالكي»

آخر تحديث: الأربعاء 6 يونيو 2012 - 11:15 ص بتوقيت القاهرة
النجف– الفرنسية

أعلن المتحدث باسم تيار الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، صلاح العبيدي، اليوم الأربعاء، أن إيران تضغط على "بعض الجهات" بهدف وقف مسار سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

 

وقال العبيدي: إن "وفدًا رفيع المستوى من التيار الصدري يجري مفاوضات في إيران بخصوص الأوضاع السياسية في العراق، خصوصا مسألة سحب الثقة من المالكي"، وتحدث العبيدي عن "ضغوط إيرانية تمارس على بعض الجهات من أجل الحيلولة دون ذلك"، مضيفا، "سنبحث كل هذه الأمور من أجل التوصل إلى نتيجة".

 

وكانت مصادر في التيار الصدري أعلنت، في وقت سابق، أن الزعيم الشيعي غادر النجف إلى إيران قبل يومين، وتطالب قائمة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، الخصم السياسي الأبرز للمالكي، ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وتيار مقتدى الصدر، بسحب الثقة من المالكي.

 

وبلغت الأزمة السياسية في العراق مؤخرًا مستوى غير مسبوق منذ أن بدأت فصولها عشية الانسحاب الأمريكي قبل 6 أشهر، في تطور بات يشل مؤسسات الدولة ويهدد الأمن والاقتصاد، وبعد أن كانت الأزمة تدور حول اتهام رئيس الوزراء المدعوم من طهران وواشنطن بالتفرد بالسلطة، اتخذت منحى أكثر جدية مع طرح مسألة سحب الثقة من المالكي، الشخصية الشيعية النافذة الذي يحكم البلاد منذ 2006، وشدد العبيدي اليوم على "مواصلة التيار الصدري المطالبة بسحب الثقة من المالكي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved