«السياحة» تطلق أكبر حملة ترويجية في السوق العربي خلال أيام

آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2016 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

- الحملة تستهدف 5 دول رئيسية بمنطقة الخليج العربي

تطلق وزارة السياحة خلال الأسبوع الحالي أكبر حملة ترويجية منذ ثورة يناير 2011، موجهة للسوق العربي لجذب السياح العرب لزيارة مصر خلال الموسم السياحي الصيفي.

وقال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الحملة تستهدف 5 دول رئيسية بمنطقة الخليج العربي هي السعودية والكويت والإمارات والبحرين والأردن إضافة إلى المغرب، منوهًا إلى أن الحملة ستشهد تقديم حزمة من العروض التحفيزية تشمل الأسعار ومستوى الخدمات التي يتطلع إليها السائح العربي.

وأضاف «محمود»، في تصريحات صحفية، أن السياحة تستهدف زيادة أعداد السياح العرب الوافدين إلى مصر بنهاية العام الحالي بنحو 20% بالمقارنة بالعام الماضي الذي زار فيه مصر أكثر من مليون و700 ألف سائح عربي.

وأشار إلى أن الحملة التى سيتم إطلاقها خلال أيام تستهدف الوصول إلى كل مواطن عربي في تلك الدول حيث تم اختيار أوقات إذاعة متميزة للحملة في الفواصل الإعلانية لأهم المسلسلات والبرامج التي تشهد نسب إقبال عالية، موضحًا أن السياحة تعول بشكل كبير على السائح العربي لتعويض تراجع الحركة السياحية الوافدة من العديد من الدول الأوربية إلى مصر بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية بسيناء أواخر شهر أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن السياح العرب من ذوي الإنفاق العالي فضلاً عن مدة إقامتهم تتراوح في المتوسط بين أسبوع و10 أيام، متمنيًا أن يتم استغلال العلاقة الجيدة التي تربط مصر حاليا بالدول العربية في جذب أكبر عدد من السياح العرب.

وأوضح محمود أن الحملة سيتم إطلاقها تحت شعار «هي دى مصر» ومن المتوقع أن تشهد أعداد السياح العرب الذين يزورن مصر بداية من عيد الفطر زيادة كبيرة خاصة إلى مدن القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

من جهته، قال ممدوح فرج، أمين صندوق غرفة المنشآت الفندقية، إن نسب الإشغال في فنادق القاهرة حاليا تصل إلى 50% بعد سفرغالبية العرب إلى بلادهم لقضاء شهر رمضان فى بلادهم، متوقعًا أن تسفر الحملة التي سيتم إطلاقها داخل السوق العربي عن زيارة آلاف من السياح العرب بداية من إجازات عيد الفطر.

وأشار فرج إلى أن غالبية فنادق القاهرة تقدم حاليا وجبات إفطار وسحور، لافتًا إلى أن أسعار برامج الإفطار مع تخت شرقى بجميع المطاعم الخاصة بالفنادق يتراوح ما بين 250 و500 جنيه للفرد بارتفاع يصل إلى 25 % عن العام الماضى، فيما تتراوح أسعار برامج السحور في العديد من الفنادق ما بين 190 و350 جنيها للفرد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved