«محلب»: «قانون مكافحة الإرهاب» لن يمس حرية الصحافة

آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن كل مواطن مصري مشروع لشهيد للدفاع عن أرض وأمن مصر، مؤكدا أن سيناء ستكون آمنة قريبا.

وأضاف «محلب»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على شاشة «صدى البلد»، الاثنين، أن البعض لم يدرك أن مصر لديها قوة ردع في سيناء، ولكن ما حدث خلال الحادثة الأخيرة أثبت ذلك.

وفيما يخص قانون مكافحة الإرهاب، أكد رئيس الوزراء، أن القانون مطلب شعبي عام، متابعا «علينا أن نتخذ كافة الإجراءات لحماية أرض الوطن.. وتوقت إصدار القانون مناسب تماما».

وأشار إلى أن القانون ليس له أي علاقة بحرية الصحافة، مؤكدا أن الهدف من القانون ليس مراقبة وسائل الإعلام وإنما مواجهة الإرهاب في ظل ظروف استثنائية.

وتابع: «الوقت الحالي هو وقت الاصطفاف الوطني، ومصر الجديدة تحترم وسائل الإعلام ولا تقيدها»، لافتا إلى أن الحكومة تستمع إلى الجميع وعقولها متفتحة لكافة الآراء وكل ما تسعى إليه هو مصلحة الوطن.

وحول توقيت إصدار القانون، أكد أنه سيتم غدًا الثلاثاء، مناقشة كافة الملاحظات بشأن قانون مكافحة الإرهاب تمهيدا لإصداره، مشيرا إلى أن الحكومة لديها رؤية وتصميم على تجاوز كافة الأزمات والمشكلات الداخلية.

في سياق آخر، أكد «محلب»، أن الحكومة تعمل ليل نهار وتجتهد من أجل حل جميع المشكلات، مستطردا: «نتقدم بخطى ملموسة وهناك مجالات تحتاج إلى التصميم لكي ننجح فيها ونحقق طموحات المواطنين».

وفيما يخص أصعب ما واجهته الحكومة خلال فترة توليها السلطة، قال: إن الإرهاب أصعب ما واجته الحكومة خلال توليها ولكنها استخدمته كقوة دفع للمزيد من العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved