مصادر : نشر مجموعات تفتيشية برفح والعريش للقبض علي الإرهابيين

آخر تحديث: الإثنين 6 أغسطس 2012 - 3:45 م بتوقيت القاهرة
حاتم الجهمي

قالت مصادر مسئولة أن قوات الامن تكثف جهودها بنشر مجموعات تفتيشية، فى مناطق رفح والعريش للقبض علي المتهمين الذين تورطوا في العملية الارهابية امس بالهجوم علي نقطتين لقوات حرس الحدود واستشهد فيها 16 ضابطا وصف وجندي واصابة 7 اخرين.


وأوضحت المصادر أن سيناء تشهد حالة استنفار أمنى وسط رفع حالة من القصوي والاستعدادات لدى قوات الجيش الثانى الميدانى بقيادة اللواء أركان حرب احمد وصفي  وقوات حرس الحدود باشراف اللواء اركان حرب احمد يوسف إلى الدرجات القصوى من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية فى سيناء بعد الأحداث الدامية التى شهدتها.

 

وأكدت أنه تم تمشيط المناطق الصحراوية والطرق الرابطة بين المحافظات خشية استغلالها من قبل قوى خارجية معادية على، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، تشديد الاجراءات الامنية والتفتيش بمداخل ومخارج سيناء خشية تسرب عناصر مخربة.


وتابعت المصادر انه تم نشر دبابات ومدرعات وعناصر الأفراد العسكرية بالطرق وعلي بالإضافة إلى فحص هوية المترددين.


وقالت إن المعابر ومعديات نقل الأشخاص والسيارات والتي تصل ضفتي القناة، شهدت تكثيف أمني، إلى جانب تشديد إجراءات التفتيش على جميع المعابر التي تربط سيناء بالوادي خاصة معديات نقل الأفراد والسيارات، مع زيادة المجندين والدبابات العسكرية.

 

أوضحت المصادر ان قوات الامن شنت اقتحمت عدة مناطق بشمال سيناء اشتبه اختباء الارهابين به، ولم يتم العثور علي احد مشيرا الي انه جاري تمشيط جميع المناطق وتفتيشها وإلقاء القبض عليهم خلال ساعات.

 

وعلمت " الشروق" من  المصادر انه يتم الان قصف بطائرات هيلكوبتر للانفاق الموجوده بسيناء التي تربط سيناء بقطاع غزة في فلسطين لشل حركة الارهابين ومنع هروبهم الي غزة وتضيق الخناق عليهم لضبطهم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved