شاهد - الأهلى «الممتع» يختتم معسكر الامارات بتعادل ايجابي أمام الصفاقسى

آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 8:20 م بتوقيت القاهرة

على البحيرى

تعادل الأهلي أمام الصفاقسي التونسي بهدف لمثله في المباراة الودية التي أقيمت باستاد نادي الوصل في اطار معسكر الفريق بالامارات في ظل توقف مسابقة الدوري.

تقدم الصفاقسي في الدقيقة الثالثة بهدف عن طريق الخطأ أحرزه محمد نجيب في مرماه ثم تعادل مؤمن زكريا في الدقيقة 34 من زمن اللقاء بعد اصطدام الكرة بقدم مدافع الفريق التونسي من عرضية زكريا ليتعادل الأهلي.

بدأ بيزيرو المباراة بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي شريف حازم ومحمد نجيب وباسم علي وصبري رحيل وفي الوسط الخماسي حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد والناشئ أحمد حمدي ومؤمن زكريا وفي الهجوم عمرو جمال

ظهر الأهلي بمستوي جيد خلال شوطي المباراة ، واتسم الأداء بالسرعة في التمريرات السريعة المنظمة علي طرفي الملعب والتي لعب حسام غالي غالي قائد الفريق دورا كبيرا خلالها.

الا ان العلامة السلبية الوحيدة كانت عن طريق ضعف خط الدفاع وأسلوبه البطئ في الارتداد في الهجمات المرتدة وهو ما تسبب في الهدف الأول السريع للصفاقسي من هجمة علي الجبهة اليسري عن طريق مصعب ساسي الذي مرر كرة عرضية أرضية أخطأ محمد نجيب في اخرجها لتسقط في مرمي شريف اكرامي وتعلن عن تأخر الأهلي.

تغير أداء الأهلي عقب هدف الصفاقسي وظهر نشاط الثلاثي أحمد حمدي وعبد الله السعيد وعمرو جمال الذي تسبب في أكثر من خطأ علي دفاع الصفاقسي ، ومحاولة احراز هدف في أكثر من محاولة أبرزها تسديدته التي اصطدمت بالقائم في الدقيقة 28.

عقب هذه المحاولة واصل الأهلي ضغطه وأثمر ذلك عن هدف التعادل في الدقيقة 34 من تمريرة حسام غالي الرائعة التي وصلت لمؤمن زكريا الغير مراقب الذي وضع الكرة عرضية أرضية اصطدمت بمدافع الفريق التونسي وتدخل المرمي لتعلن عن تعادل الأهلي.

 بدأ لاعبو الأهلي في الاتجاه للتمريرات العرضية القصيرة والتي أرهقت المنافس لكن تنتهي علي حدود منطقة جزاء الفريق التونسي حتي انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين.

اختلف الأداء في الشوط الثاني وسط ضغط كبير من الصفاقسي عن طريق الثنائي علي معلول والتشادي ايزيكال ، وأجري بيسيرو ثلاثة تغييرات بنزول الناشئ حسام حسن بدلا من حسام غالي ووليد سليمان بدلا أحمد حمدي وعماد متعب بدلا من عمرو جمال والغاني جون أنطوي بدلا من مؤمن زكريا أملا في زيادة الضغط الهجومي واحراز هدف التقدم لكن دون جدوي لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

ويستعد الأهلي لاستئناف بطولة الدوري بمواجهة سموحة يوم 17 ديسمبر الجاري في الجولة الثامنة من المسابقة.

يذكر أن الأهلي قد خسر في الجولة الأخيرة قبل توقف المسابقة أمام فريق مصر المقاصة بهدف للاشئ.

شاهد هدف الصفاقسي

شاهد هدف الأهلي

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved