السبت.. جامعة طنطا تناقش «تقليل الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي»

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

الغريبة- علاء شبل

تنظم جامعة طنطا، يوم السبت المقبل، ندوة بعنوان "تقليل الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي.. آفاق وتحديات"، تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور عاطف نوير، نقيب العلميين بوسط الدلتا، وبحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بقاعة المؤتمرات بمبنى إدارة الجامعة، في إطار التعاون بين قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة طنطا ونقابة العلميين بوسط الدلتا.

وأكد الدكتور إبراهيم سالم، في تصريح له، أهمية توحيد الجهود للارتقاء بالمنتج البحثي والسعي لخلق بيئة داعمة لبحث علمي متميز يحقق ريادة علمية وتنمية مستدامة ترتقي بالمجتمع، سعيًا لإزالة الفجوة بين البحث العلمي ومجالات تطبيقه خاصة في مجال الصناعة، بالإضافة إلى ضرورة ربط الأنشطة البحثية للجامعات ومراكز البحث العلمي باحتياجات قطاع الصناعة.

وأضاف الدكتور عاطف نوير، نقيب العلميين بوسط الدلتا، أن هذه الندوة تهدف إلى تفعيل الاستفادة الكاملة من مخرجات البحث العلمي في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري في مجال الصناعة إيمانًا بدور البحث العلمي وضرورة ربطه مع المؤسسات التنموية المختلفة، إلى جانب توعية قطاع الصناعة بأهمية البحث العلمي لتحسين الإنتاجية ومن ثم تحسين القدرات التنافسية، موضحًا أنه من المقرر أن تناقش الندوة محورين رئيسيين هما إدارة المخلفات الصناعية وتطوير الصناعة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد حمدي، أمين نقابة العلميين بوسط الدلتا، إن هناك مجموعة من الشركات الصناعية سوف تشارك في هذه الندوة منها شركة مصر للغزل والنسيج وشركة النصر لصباغة المنسوجات بالمحلة الكبرى، والشركة المالية والصناعية وشركة المبيدات بكفر الزيات، والشركة المصرية للبتروكيماويات ببرج العرب بالإسكندرية، ومعمل تكرير البترول بطنطا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved