«العلاج على نفقة الدولة» على مائدة لجنة الخطة والموازنة

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

كشف محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، بوزارة المالية، أن مخصصات العلاج على نفقة الدولة بموازنة وزارة الصحة ارتفعت من 3.1 مليار جنيه إلى 4.6 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بزيادة قدرها 1.5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب؛ لمتابعة توصيات اللجنة بشأن الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2017\2018، والذي ينعقد برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة.

وتتضمن التوصيات، فيما يتعلق بموازنة وزارة الصحة، زيادة دعم الأدوية والألبان بمبلغ 400 مليون جنيه، وزيادة بند العلاج على نفقة الدولة بمقدرار 600 مليون جنيه.

وقالت ميرفت ألكسان، عضو اللجنة: «نتمنى أن تكون الزيادة فعلية وليست دفترية»، لافتة إلى أن هذه الزيادة ناتجة عن فروق أسعار العملات وليست زيادة فى عدد المتلقين للعلاج.

ومن ناحيته أكد «شيبة»، أن مخصصات العلاج على نفقة الدولة يجب أن تصل إلى 6 مليارات جنيه، رغم أنه غير كافٍ، لافتًا إلى وجود مستحقات متأخرة على الحكومة لصالح المستشفيات.

وطالب، بأن تذهب مخصصات العلاج لصالح المواطنين فقط، وألا يتم توجيهها لأى أوجه صرف أخرى، موجهًا الشكر لوزارة المالية على انتظامها فى التمويل الذى يسير بمعدل معقول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved