بالصور.. رئيس جامعة بني سويف يفتتح فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والأستاذ الدكتور علاء عبدالحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة برئاسة الدكتورة نسرين حسام الدين مدير الوحدة، أمس الثلاثاء، احتفالية بمناسة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بحضور الأستاذ الدكتور سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومي للمرأة، والعميد منال عاطف مدير إدارة مواجهة العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والرائد محمد عبداللطيف بمديرية أمن بنى سويف، وبمشاركة طلاب من أجل مصر، وذلك ضمن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة وشهداء مسجد الروضة بالعريش.

وخلال كلمته طالب رئيس الجامعة بضرورة توعية الطلاب فى المدارس والجامعات بأضرار العنف ضد المرأة، والآثار السلبية المترتبة علية، مؤكدا أن هذا الدور تتبناه الجامعة لتوعية أبنائها الطلاب بتلك الآفة الخطيرة التي أصابت المجتمع مؤخرا، مضيفا أن جامعة بني سويف تسعى وبشتى الطرق وبأحدث الأساليب التعليمية والتربوية أن تحمى أبنائها الطلاب منها، وتنشر فيما بينهم فكرة الاحترام المتبادل.

وأشاد الدكتور عبدالحليم بالدور المهم الذى تقوم به وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، موضحًا أن تلك الفعاليات تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالمشاكل التى تواجه المرأة في المجتمع، والعمل على إيجاد حلول لها من خلال مشاركة الخبراء والمتخصصين فى مجال حقوق المرأة.

وأشارت العميد منال عاطف إلى أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية يهتم بشكل كبير بمتابعة جرائم العنف ضد المرأة، وينظم العديد من الحملات التي تهدف إلى توعية بمناهضة العنف ضد المرأة، الذى يتجلى فى العديد من الصور منها: «ختان الإناث، وزواج القاصرات، والحرمان من التعليم، وعدم مساواة المرأة فى الأجور فى العمل، علاوة على استخدام العنف والتحرش ضدها».

وأضافت الدكتورة سوزان القليني، أن المجلس القومى للمرأة قام بوضع خطة استراتيجة تهدف إلى تفعيل كافة توصيات المؤتمرات الخاصة بحقوق المرأة، وتهدف الخطة إلى تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، بالإضافة إلى حمايتها من العنف، معلنة أن المجلس بصدد إنشاء مرصد إعلامي؛ لرصد كيفية تناول وسائل الإعلام المقروءة والمرئية لقضايا المرأة.

كما قدمت نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومى للمرأة ببنى سويف، تقريرًا عن مؤشرات أوضاع المرأة محافظة بنى سويف.

واستعرضت الدكتورة نسرين حسام الدين مديرة الوحدة، كافة الأنشطة التى تم تنفيذها فى كليات الجامعة المختلفة، مشيرة إلى أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة بني سويف تأتي ضمن الوحدات الفاعلة ضمن 8 جامعات مصرية.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم الطلاب الفائزين بالأعمال المقدمة لمسابقة «عود أخضر»؛ للتوعية مخاطر الزواج المبكر، والتى تضمنت: «الفيلم القصير، والتقارير المصورة، والمقال، والشعر»، والجوائز مقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved