«الإنتاج الحربي» يستقبل الفوج الـ10 من شباب الجامعات ضمن «كل يوم جديد»

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:54 م بتوقيت القاهرة

فى إطار مبادرة «كل يوم جديد» استقبلت هيئة الانتاج الحربي، صباح اليوم الأربعاء، الفوج الـ10 من شباب الجامعات المصرية؛ لزيارة عدد من الجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي؛ لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى بالبلاد.

وزار عدد من طلبة وطالبات جامعة القاهرة مركز التميز العلمي والتكنولوجي، ومركز نظم المعلومات والحواسب، وقطاع التدريب، التابعين لوزارة الإنتاج الحربى.

وقال محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذه الزيارات تتم كل أسبوع، على مدار 3 أشهر متتالية، اعتباراً من شهر سبتمبر الماضى، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات لها مردود إيجابى هام في توعية جيل كامل من الشباب، بإمكانيات مؤسسات الدولة المختلفة، والدور الذي تقوم به للمساهمة في النهوض بالمجتمع.

وعلى صعيد متصل، أعرب العديد من الطلاب عن أهمية ما شاهدوه من إمكانيات تكنولوجية، وفنية، وكوادر بشرية، ذات خبرة متميزة بشركات الإنتاج الحربي، في تعزيز ثقتهم بدور هذه الشركات فى تصنيع أسلحة وذخائر ومعدات حديثة؛ لتلبية احتياجات القوات المسلحة، إلى جانب إستغلال فائض الطاقات الإنتاجية فى تصنيع منتجات مدنية، بجودة عالية، وبأسعار منافسة.

ومن جانبه أكد خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الأهمية التى توليها وزارة التعليم العالي لزيارات الطلاب إلى شركات الإنتاج الحربي؛ لمعرفة ما تقوم به من جهود للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بالدولة، حيث يعد هذا الفوج العاشر على التوالى الذى تقوم بإرساله الوزارة لشركات الإنتاج الحربي.

وخلال الزيارة أوضح الطلاب سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم في هذه الجولة وتقديرهم للدور الذي تقوم به شركات ووحدات الإنتاج الحربي وما تمتلكه من مقومات وقدرات وإمكانيات تصنيعية، وتدريبية، وبحثية، ومعامل وكوادر بشرية متميزة، والتى تُمكن هذه الشركات من المساهمة فى العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved