رئيس جامعة القاهرة يشدد على ضرورة التزام الطلاب بقواعد الدعاية الانتخابية

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

أعلنت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة القوائم النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2017 - 2018 في جميع الكليات بعد فحص الطعون المقدمة بين الطلاب المرشحين، والتي بلغ عددها 234 طعنًا، وتم قبول 51 طعنًا وتبدأ غدًا الخميس الدعاية الانتخابية في الكليات.

وتقام الجولة الأولى في الانتخابات الطلابية يوم الأحد 10 ديسمبر، ويتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات وتعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجرى الإعادة في اليوم التالي، وذلك في حالة تساوي الأصوات.

وتستكمل الانتخابات الثلاثاء 12 ديسمبر، لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفي اليوم التالي يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، استعداد الجامعة لإجراء انتخابات الطلاب مع ضمان النزاهة والشفافية لها، مشيرًا إلى أن انتخابات الطلاب تجرى وفقا للائحة الطلابية ولا تتدخل إدارة الجامعة في شأنها، ودعا «الخشت» الطلاب إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الطلابية وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم، وذلك بصورة حضارية تليق بطلاب جامعة القاهرة.

كما دعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب المرشحين بالالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجالس اتحادات الطلاب بالكليات وعدم استخدام شعارات سياسية أوحزبية أو دينية، وعدم لصق دعاية انتخابية للطلاب المرشحين على جدران الحوائط بطريقة يصعب إزالتها، والحرص في الدعاية على احترام التقاليد والقيم الجامعية وعدم الخروج عن الآداب العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved