انطلاق مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية بدبي

آخر تحديث: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 7:10 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ينطلق غداً الجمعة، مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية والنوعية ومؤتمر الأمناء العامين للاتحادات الذي ينظمه اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية وتستضيفه اللجنة الأولمبية الإماراتيه في دبي على مدى أربعة أيام.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 50 اتحادا عربياً ونوعياً إلى جانب سبعة ممثلين للجان أولمبية عربية كمراقبين والأمين العام لاتحاد التضامن الاسلامي .

وأعرب الأمير طلال بن بدر بن سعود، رئيس المجلس الأولمبي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، عن شكره للشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية الإماراتية على رعايته لأعمال المؤتمر.

وأوضح أن رؤساء الاتحادات سوف يناقشون العديد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، حيث سيتم متابعة ما تم بشأن توصيات المؤتمر السابق الذي عقد في مدينة الاسكندرية المصرية، وكذا دعم مقرات الاتحادات الرياضية العربية التي تستضيفها الدول العربية .

وأوضح الأمير طلال أنه سيتم خلال المؤتمر الاطلاع على النظام الاساسي الموحد للاتحادات ومناقشة أبرز ما فيه ،وبخاصة انتخاب اللجنة التنفيذية وارتباط الأمين العام من دولة المقر وشروط استضافة المقر وتشكيل اللجنة التنفيذية واستحداث منصب نائبة للرئيس.

وأضاف رئيس اتحاد اللجان انه سيتم كذلك الاطلاع على برامج الاتحادات الرياضة العربية لعامي 2019و2020 ، كذلك الاطلاع على ما تم حيال رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية والاطلاع على مذكرة التفاهم مع اللجنة المنظمة العليا لدورة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي ستقام في أبو ظبي عام 2019.

وتابع أنه سوف يتم أيضا الاطلاع على خارطة طريق مقترحه للمسابقات الرياضية المقدمة من رابطة رواد الرياضة العربية بجانب توظيف الصحافة الالكترونية في خدمة الرياضة العربية.

وكشف أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة تأسيس الاتحاد العربي للرياضات الألكترونية، وطلب الاتحاد العربي لكرة السرعة تنظيم دورة الأولمبياد العربية الأولى لألعاب كرة المضرب.

كما سيتم عقد العديد من الاجتماعات على هامش المؤتمر كاجتماع فريقي العمل للدورة العالمية للاولمبياد الخاص ( ابو ظبي 2019 ) واجتماع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مع الاتحادات الرياضية العربية المشاركة في الألعاب .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved