«فولكسفاجن» الألمانية تعلن حاجتها لإنشاء مصنع سيارات رياضية في أمريكا

آخر تحديث: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 12:57 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

ذكر تقرير اقتصادي أن إقامة مصنع لشركة صناعة السيارات الرياضية "أودي" التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" في الولايات المتحدة يمكن أن يساعد المجموعة الألمانية في حماية أرباحها التي بلغت حوالي 800 مليون دولار، في ثاني أكبر سوق سيارات في العالم.

وأشار التقرير الذي نشرته وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية إلى أن "أودي" حققت أرباح تشغيل قدرها 5.06 مليار يورو "5.7 مليار دولار" العام الماضي لتصبح أكبر مساهم في أرباح مجموعة "فولكسفاجن" ككل، وبلغت أرباح تشغيل "أودي" في السوق الأمريكية حوالي 700 مليون يورو العام الماضي.

وبحسب تقرير "ميشيل دين" المحلل الاقتصادي في "بلومبرج إنتيليجانس"، قد تتلاشى هذه الأرباح الأمريكية إذا نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديده بفرض رسوم إضافية بنسبة 25% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

كان "هربرت دايس" الرئيس التنفيذي لمجموعة "فولكسفاجن" وغيره من رؤساء شركات السيارات الألمانية اجتمعوا مع ترامب أول أمس الثلاثاء في محاولة لمنعه من فرض الرسوم على السيارات الأوروبية.

وعرض "دايس" مجموعة من الخيارات لزيادة إنتاج المجموعة من السيارات في الولايات المتحدة بما في ذلك إقامة مصنع جديد أو إنتاج عدد من الطرز في مصانع مجموعة "فورد موتور" الأمريكية.

وقد وصلت مفاوضات "فولكسفاجن" بشأن زيادة العمل في مصنعها بولاية "تينسي" الأمريكية إلى مرحلة متقدمة، حيث مازال لدى المصنع طاقة إنتاجية غير مستغلة.

وقال "دايس" إن المجموعة تحتاج إلى "طاقة إنتاجية إضافية هنا في الولايات المتحدة، نحتاج مصنع سيارات إضافي لفولكسفاجن وأودي معا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved