شراكة طبية لمحاربة سرطان البروستاتا

آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 5:51 م بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة "أستلاس" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى عن شراكتها مع الجمعية المصرية الرائدة لدعم مرضى السرطان "CanSurvive" لنشر وتعزيز الوعي بمرض سرطان البروستاتا، خلال مؤتمر "السرطان من منظور المرضى" والتي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في القاهرة. وضم 16 من مؤسسات وهيئات دعم مرضى السرطان من أنحاء المنطقة، بهدف تسليط الضوء على تجارب المرضى.

وقال د.أسامة النواساني، المدير الإقليمي للشؤون الطبية، أستلاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى: "يتمثل هدفنا الرئيسي في نشر الوعي حول سرطان البروستاتا، وذلك من خلال الشراكة مع جمعية CanSurvive المصرية وغيرها من جمعيات دعم المرضى في المنطقة. ولا شك في أن مناقشة مرض السرطان خلال ملتقى مثل فعالية "السرطان من منظور المرضى" يعد خطوة إيجابية تفتح قنوات الحوار حول مواضيع طبية حساسة مثل سرطان البروستاتا، وحرصنا على إدراج دول المنطقة في سجل ASPIRE العالمي لسرطان البروستاتا لكي يتمكن الباحثون من إدراج مرضاهم ممن تنطبق عليهم الشروط للمشاركة في أبحاث أستلاس حول هذا المرض".

من جانبه قال د. محسن مختار، أستاذ طب الأورام السرطانية الإكلينيكي في كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان "CanSurvive": "اليوم العالمي للسرطان هو يوم مخصص لتسليط الضوء على مرضى السرطان وإتاحة المجال لهم لمشاركة تجاربهم، كما أنه مناسبة لجمعيات دعم مرضى السرطان لتأكيد دعمها لقضايا توفير وصول أفضل لسبل العلاج وتحسين جودة حياة مرضى السرطان. ونحن سعداء بمشاركة أستلاس في فعالية السرطان من منظور المرضى".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved