«الوطنية للانتخابات»: طباعة أكتر من 60 مليون بطاقة اقتراع لانتخابات الرئاسة

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى عيد وأحمد الجمل

قال المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة أوشكت على الانتهاء من تصميم بطاقة الاقتراع التي سيدلي فيها الناخبون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2018.

وأضاف «الشريف»، في تصريحات للصحفيين، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، استقرت على طباعة ما يزيد عن 60 مليون بطاقة اقتراع بحسب من لهم حق التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، موضحًا أنه تم التنسيق مع الجهة التي ستطبع بطاقات الاقتراع على شكل البطاقة.

وأكد تصميم نماذج بطاقات الاقتراع بشكل يصعب تزويرها، موضحا أنها تحتوي على علامات مدون بها أسماء المرشحين في الانتخابات، وسيتم إصدارها وفقا للموعد المحدد الذي تم الاتفاق عليه.

وأوضح المتحدث الرسمى للهيئة أنه جاري العمل تمهيدا لتسليم وزارة الداخلية 15 ألف لجنة فرعية تشهد عملية التصويت داخل مصر، مضيفا أنه من الوارد أن يتم زيادة أعداد هذه اللجان، مؤكدا أنه سيتم توزيع القضاة والموظفين على مختلف اللجان الذين يبلغ أعدادهم من 16 إلى 17 ألف قاض، والعمل على تأمينهم بشكل سليم، وأن من أهم أدوار الهيئة هي زيادة توعية من لهم حق الانتخابات التي تنعكس بدورها على زيادة نسبة المشاركة وقوة وإيجابية العملية الانتخابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved