بالصور.. «البحرين» تلقي القبض على خلية إرهابية تدربت في إيران

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

قبضت قوات الأمن البحرينية على مجموعة إرهابية، تابعة لما يعرف بتنظيم بـ"ائتلاف 14 فبراير الإرهابي"، خططت وأعدت وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب بقرية بورى، في 10 نوفمبر 2017، وفقا لموقع «إمارات 24».

وحسب بيان أصدرته وزارة الداخلية في البحرين، أسفرت أعمال البحث والتحري الأمنية، عن تحديد هوية العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذا العمل الإرهابي، وقالت إن المعتقلين الأربعة هم فاضل محمد جعفر علي، سائق، وأنور عبدالعزيز موسى جعفر المشيمع، موظف قطاع خاص، ومحمد عبدالله عيسى عبدالله محروس موظف، ومحكوم عليه بالسجن 15 عاما، وعادل أحمد علي أحمد صالح، موظف أمن.

وأوضح البيان أن التحريات دلت على حصول معتقلين اثنين، على تدريبات أمنية مكثفة في إيران في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من البحرين إلى إيران، تولت تجنيد العناصر الإرهابية، وتمويل سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية، للتدريب على كيفية تصنيع واستخدام العبوات المتفجرة واستخدام مختلف الأسلحة النارية مثل الكلاشنيكوف والرشاش PKC وسلاح الآر بي جي، ودورات خاصة بالأمن الشخصي.

وأضاف البيان أن مهمة الخلية تمثلت في استهداف أنبوب النفط، فور عودتهم من إيران بالتخطيط والإعداد وتفجير أنبوب النفط في بوري والإعداد لسلسلة من الأعمال الإرهابية الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved