قصة رجل خسر 400 ألف دولار فى بيتكوين

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

خسر رجل يستثمر أمواله فى «بيتكوين» نحو 440 ألف دولار أمريكى، وذلك إثر التقلبات العنيفة التى شهدتها الأسواق المالية وهبطت إثرها العملة الافتراضية إلى ما دون 6 آلاف دولار.

وأوضح الرجل ويدعى أليكس، متحدثا إلى «سكاى نيوز» دون التعريف بكامل هويته، أنه تابع بحسرة هبوط قيمة تداولاته فى العملة الافتراضية من 600 ألف دولار إلى 160 ألف دولار فقط منذ أعياد الكريسماس.

إلا أنه أشار إلى ثقته فى عودة «بيتكوين» إلى الصعود بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أليكس إنه بدأ الاستثمار فى بيتكوين فى سبتمبر 2017 بمبلغ 41 ألف دولار وأن هذا المبلغ تضاعف بفعل مضاربات العملة إلى 600 ألف دولار حتى هبط إلى 160 ألفا فى هذه الأثناء».

يذكر أن عملة البيتكوين الرقمية تراجعت، الثلاثاء، إلى ما دون 6 آلاف دولار أمريكى فى أحدث حلقة من مسلسل خسائر كبرى العملات الرقمية.

وتقدر الخسارة الأخيرة بنحو 13 بالمئة عن قيمتها، بعد أن كانت العملة المشفرة الأشهر فى العالم خسرت، الاثنين، 10 بالمئة من قيمتها.

وخلال الأسابيع الأخيرة فقدت البيتكوين أكثر من 50 بالمئة من قيمتها، بعدما بلغت أعلى قيمة لها فى ديسمبر الماضى، حين وصلت إلى 20 ألف دولار أمريكى.

يذكر أن العملات الافتراضية، وأشهرها بيتكوين، لا تخضع لأى قواعد أو لوائح تعامل، وقد طرحت عام 2009 معتمدة على آلية إلكترونية عبر كمبيوترات مستخدميها، تسمى (BlockChain) وهو برنامج كمبيوتر مفتوح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved