ارتفاع متوسط أسعار تصدير السيارات الكورية الجنوبية

آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

(د ب ا) –

أظهرت الإحصاءات الصادرة في كوريا الجنوبية ارتفاع متوسط سعر السيارة المصدرة من كوريا الجنوبية خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي، مسجلا 15.4 ألف دولار للسيارة، مدفوعا بالأداء القوي لسيارات الدفع الرباعي.

وأوضحت البيانات الشهرية الصادرة عن اتحاد مصنعي السيارات الكوريين، أن إجمالي صادرات شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية بلغ في العام الماضي حوالي 2.448 مليون سيارة بتراجع نسبته 3.2% عن العام السابق، فيما بلغت قيمة هذه الصادرات 37.68 مليار دولار بانخفاض نسبته 1.6 % عن العام السابق.

ورغم تراجع حجم وقيمة صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي، ظل متوسط سعر السيارة المصدرة من كوريا الجنوبية قويا، بفضل زيادة صادرات السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) الأعلى سعر بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات فقد بلغت صادرات السيارات من فئة "إس.يو.في" في العام الماضي حوالي 1.386 مليون سيارة بزيادة نسبتها 6.7 % سنويا.

وقال مسؤول في اتحاد المنتجين، أنه انخفض حجم الصادرات للمركبات على خلفية الركود في الطلب في السوق العالمية لكن لحسن الحظ، فإن سعر وحدة التصدير ارتفع من زيادة شحنات السيارات ذات القيمة المضافة العالية.

وبحسب الشركة المصنعة، حققت رينو سامسونج موتورز أعلى سعر للوحدة المصدرة بلغ 17.1 ألف دولار، تلتها شركة سانج يونج موتور بمبلغ 17 ألف دولار.

وبلغ سعر الوحدة 16.2 ألف دولار لشركة هيونداي موتور و14.9 ألف دولار لشركة كيا موتورز و13.4 ألف دولار لشركة جنرال موتورز الكورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved