«والي»: 11 ألف سيدة تقدمن للتسجيل لصرف نفقة المطلقات عبر المحمول

آخر تحديث: الأربعاء 7 مارس 2018 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

كتبت- آية عامر

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك استقبل 11.783 سيدة ممن تقدموا للاستفادة من خدمة صرف النفقة للمطلقات ومستفيدي النفقة رجال وسيدات عبر التليفون المحمول منذ فتح باب التسجيل بهذه الخدمة.

وأضافت «والي»، في تصريحات لها اليوم، أن إجمالي من قاموا بصرف النفقة خلال مارس الجاري زاد على 8680 سيدة صرفن نفقة شهر مارس، بإجمالي زادت قيمته على ثلاثة ملايين ونصف المليون حتى الآن، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار العمل على ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر هيئات الوزارة المختلفة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار التوجه نحو سياسات الشمول المالي، والتي تعمل على امتداد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الأكثر احتياجا، بما يمثله ذلك من «عدالة الفرصة»، واستخداما للتطور التكنولوجي في توصيل الخدمات المالية الأكثر احتياجا، بما يحقق نقلة مهمة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وكان بنك ناصر الاجتماعي، دشن تلك الخدمة في أكتوبر من العام الماضي، بتوقيع بروتوكولات التعاون وشركات المحمول الأربعة العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول، وهو مشروع يمكن السيدات المستحقات للنفقة من الحصول على نفقاتهن عبر التليفون المحمول، والذي من شأنه توفير الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات وطرق الصرف تصل حاليا إلى 5500 فرع ومنفذ.

ويتم التقديم لتلك الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي «دون الحاجة إلى تليفون محمول ذكي»، لتصله رسالة نصية قصيرة «SMS» مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر «PIN Code»، يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved