«نوعية طنطا» تستعد للمؤتمر العلمي الدولي لتنمية سيناء

آخر تحديث: الأربعاء 7 مارس 2018 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

تستعد كلية التربية النوعية بجامعة طنطا لإطلاق مؤتمرها العلمي الدولي الخامس تحت عنوان «التعليم النوعي ودوره في ابتكار مشروعات لتنمية وتطوير سيناء» في الفترة من 21 وحتى 23 مارس بمدينة شرم الشيخ.

وقال الدكتور حمدي شعبان وكيل الكلية، إن مؤتمر هذا العام يختلف عن سابقيه بعد أن تم طرح فكرة رائدة بأن يكون المؤتمر بغرض تطوير وتنمية محور سيناء، والتي عانت لفترة طويلة من التهميش والإهمال حتى تم تسخير كل الطاقات والإمكانات بالكلية لتقديم ابتكارات ومشروعات جديدة لتطوير سيناء وتقديم أفكار لمشروعات صغيرة تشجع الشباب وتقلل من نسبة البطالة.

كما تم طرح أفكار المشروعات العلمية التي من شأنها حل مشكلات سيناء ومن الممكن أن تساهم تلك المشروعات في رفع إنتاجية الأسر وخاصة المرأة السيناوية.

وأضاف «شعبان»، أنه قد تم عمل دراسة استطلاعية للوقوف على احتياجات المجتمع السيناوي لنتمكن من تقديم المشروعات والحلول الملائمة لتلك المشكلات.

وأضافت الدكتورة علياء رمضان رئيس قسم الإعلام بالكلية، أن المرأة السيناوية لها دور كبير في الإنتاج ولديها منتجات عديدة يتم تسويقها إلكترونيًا وسنساعدها من خلال التخصصات المختلفة وسوف يتم تقديم مشروعات بحثية تطبيقية وورش عمل، على أن يتم تصعيدها تمهيدًا لتنفيذها.

كما تقدم عدد من أساتذة الجامعات بالدول العربية، بأبحاث وتقدم عدد من العمداء بأوراق بحثية لأول مرة ليصل عدد الأبحاث المقدمة حتى الآن إلى 117 بحثًا ومن المنتظر أن تصل لأكثر من 150 بحثًا في حين لم يزد عدد الأبحاث في المؤتمرات السابقة عن70 بحثًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved