«مكافحة الإدمان والتعاطي» يطلق حملة «عيشها صح» بجامعة المنصورة

آخر تحديث: الأربعاء 7 مارس 2018 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حملة توعوية بجامعة المنصورة بعنوان «عيشها صح»؛ للتوعية بالأضرار السلبية المترتبة عن تعاطي المخدرات، حيث تستهدف الحملة ما يقرب من 10 آلاف طالب وطالبة على مستوى الجامعة.

وانطلقت فاعليات الحملة على مدار 4 أيام حتى اليوم 7 مارس، وتضمنت الفاعليات تفقد معرض لأعمال فنية يوضح أضرار المخدرات بشكل فني إبداعي.

وتم استعراض إنجازات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الجامعة خلال الفترة الماضية، وعرض نماذج ناجحة من الأبطال المتعافين من الإدمان ورحلة علاجهم من خلال الخط الساخن 16023، حيث يتم تقديم محاضرات علمية عن المخدرات وأثارها السلبية.

وعرض فريق المسرح بكلية الطب مسرحية يجسد التداعيات السلبية المترتبة على تعاطي المواد المخدرة.

وقال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن فاعليات اليوم الثاني والثالث للحملة، شهدت العديد من اللقاءات التوعوية في جميع كليات الجامعة، كما تم عقد دوري رياضي مصغر يشمل فرق رياضية لكل من ألعاب كرة القدم والسلة واليد والطائرة، كما يقوم فريق من المتطوعين بمبادرات ميدانية داخل الحرم الجامعي للتواصل المباشر مع الطلاب وتوعيتهم بمخاطر الإدمان وتوزيع المطبوعات الخاصة بالصندوق.

فيما شهد اليوم الرابع للحملة، ختام الدوري الرياضي وإعلان الفرق الفائزة وقدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان كأس رياضي للفرق الفائزة، وذلك كدعوة لإعلاء قيمة الرياضة ونبذ السلوكيات السلبية كالتدخين وتعاطي المواد المخدرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved