محلب: الإصلاح الاقتصادي تجربة مصرية خالصة.. ومؤشرات قوية على تحسن الأوضاع

آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- آية أمان

ناقش المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مع رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعددا من ممثليها، مساء الأربعاء، عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حاليا، ونتائج التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي.

وأكد محلب، خلال اللقاء الذي عقده محلب عقب عودته من جوله في العين السخنة وتفقده لعدد من المشروعات الاستثمارية هناك، على عدد من الرسائل، أهمها وجود مؤشرات واضحة وملومسة تؤكد تحسن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مص مقارنة بالعام الماضي، مبررًا بأن "نتائج تقارير مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية قد أكدت على ذلك من خلال رفعها التصنيف الائتماني للإقتصاد المصري".

وقال رئيس الوزراء، إن "الحكومة تؤمن بأن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي حقق نجاحا كبيرًا شهدت به العديد من المنظمات الاقتصادية العالمية"، مشددًا على أنه "تتم حاليًا متابعة كافة الاتفاقات التي تم توقيعها خلاله لضمان تنفيذها على أكمل وجه".

وأشار في حديثه مع العضاء الغرفة الأمريكيين إلى "نجاح التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتي كانت نموذج مصري خالص"، قائلا: "البنك الدولي أشاد، أمس، بمشروع الإسكان الاجتماعي، الذي يتم من خلاله تنفيذ مليون وحدة سكنية، كما دعا العديد من البلدان في أمريكا اللاتينية وإفريقيا إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في هذه المشروعات".

ودعا رئيس الغرفة مصر في الحضور الرسمي للمشاركة في فاعيلة تنظيم في أمريكا يوم 12 مايو الجاري، يتم خلالها استضافة 300 من رموز الاقتصاد والفكر في المجتمع الأمريكي، لمناقشة وبحث القضايا الاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved