«التموين»: تسلم 803 آلاف طن قمح محلى ورفض 2003 أطنان

آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 11:41 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ إسلام جابر ومحمد نصار:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تسلم 803 آلاف طن قمح محلى منذ فتح باب التوريد منتصف إبريل الماضى، مقابل 864 ألفًا خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأشارت الوزارة ــ فى بيان لها اليوم ــ إلى أن لجان الفرز رفضت 2003 أطنان بسبب انخفاض درجات النظافة والشوائب، وبحسب اشتراطات توريد الأقماح المحلية، ترفض لجان الفرز تسلم أقماح أقل من 22.5 درجة نظافة للمحافظة على نوعية الدقيق المنتج والمخصص لإنتاج الخبز المدعم.. وارتفع معدل التوريد اليومى ليسجل 105 آلاف طن، أمس.

فلاحو كفر الشيخ يوردون 88 ألف طن قمح والتموين تستجيب لطلبات الفلاحين والموردين

من جانبه، قال عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية: إن إجمالى ما تم توريده منذ بداية موسم توريد القمح وحتى صباح أمس، 88 ألف طن قمح محلى.

وأكد أنه يتم توريد القمح عبر 24 منفذًا ومركز تجميع للقمح بمختلف مراكز المحافظة يتم تسلم القمح بها، والنقل إلى مواقع التخزين.

وأضاف أن الصوامع والشون تشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المزارعين لتوريد القمح، فى حضور لجان مشتركة من التموين والزراعة، ومجالس المدن، وأعضاء من ديوان عام محافظة كفر الشيخ.

وأكد أنه أصدر قرارًا بتسلم المزارعين والموردين مستحقاتهم بدون أى تأخير، وذلك لتسديد ما عليهم من مستحقات، مشيرًا إلى أنه أصدر أيضا تعليمات بإزالة أى معوقات قد تعيق العمل وتوريد القمح وتتعب الموردين والمزارعين، مع تحويل المخالفين للتحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved