جامعة هليوبوليس: منح لـ«طلاب الثانوية المتفوقين» وأبناء شهداء الجيش والشرطة

آخر تحديث: الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

أعلن الدكتور يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، أن الجامعة تقوم بتوفير عدد كبير من المنح للطلبة المتفوقين والأوائل بالثانوية العامة لهذا العام، وكذلك أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين، وقاطني المحافظات الحدودية، وكذلك منح لمواطني الدول الإفريقية، وذلك بعد استيفاء الشروط التي أقرتها وزارة التعليم العالي ووزارة الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعي بالنسبة لأبناء الشهداء.

وأشار رئيس الجامعة إلى، استمرار فتح الباب للراغبين في الالتحاق بالجامعة لطلاب الثانوية المصرية والعربية والأجنبية، في إطار الحد الأدنى للقبول الذي أعلنه مجلس الجامعات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، أو التسجيل بمقر الجامعة بأول طريق مصر إسماعيلية.

وأضاف «هاشم»، أن مصروفات الجامعة لهذا العام تتوافق وتتسق مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، التي تؤكد عدم المبالغة في المصروفات، مشيرًا إلى أن الجامعة تتبع نظام الساعات المعتمدة، حيث تحدد متطلبات التخرج لكل كلية بوحدات دراسية مقننة.

وأوضح، أن حمل المقررات الدراسية في كل تخصص وزنًا من الساعات المعتمدة يعادل ما يتطلبه كل مقرر من ساعات تدريسية أسبوعيًا طوال الفصل الدراسي، وتضم جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة 5 كليات: «الصيدلة، العلاج الطبيعي، الهندسة، إدارة الأعمال والاقتصاد، الزراعة الحيوية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved